زيادة أسعار اللحوم السودانية فى منافذ التموين .. «25 جنيها على سعر الكيلو»

أسعار اللحوم السودانية فى منافذ التموين
أسعار اللحوم السودانية فى منافذ التموين

تتصدّر أسعار اللحوم فى منافذ التموين اهتمام بحث الآلاف من المواطنين وزبائن المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم من اللحوم بعد ارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع أسعار اللحوم السودانية إلى 220 جنيها للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها بدلا من 195 جنيها، بداية من شهر أغسطس الجاري. حيث تستورد وزارة التموين اللحوم السودانية.

ووقعّت وزارة التموين عقدا بينها وبين شركة اتجاهات السودانية لتوفير اللحوم الطازجة لمدة عامين بدءا من أول يناير 2022 وحتي يناير 2024.

أسعار اللحوم .. حجم الاحتياطي الاستراتيجي

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، فيما يتعلق بـ حجم الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، استمرار تأمين تعاقدات اللحوم من عدة مناشئ منها :

- جيبوتي.

- السودان.

- أوغندا.

- كينيا.

- البرازيل.

هذا بالإضافة إلي استيراد نحو 50 ألف طن لحوم مجمدة من الهند، حيث تعمل الدولة على تأمين المخزون الإستراتيجي من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ، وزيادة معدلات الضخ في الأسواق.

وكشف وزير التموين، أن تدخل الدولة في توفير اللحوم سواء الحية أو المذبوحة بالمجمعات الاستهلاكية منع انفلات الأسعار في السوق المحلي، مؤكدا استمرار الوزارة في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين وتأمين المخزونات الاستراتيجية.

أسعار اللحوم السودانية فى منافذ التموين

أسعار اللحوم فى منافذ التموين

أسعار اللحوم فى منافذ التموين .. أكد المهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ثبات سعر اللحوم البرازيلي عند 170 جنيها. مؤكدا أن الدولة تعمل على تأمين احتياجات المواطنين سواء من اللحوم أو السلع الأساسية الأخري.

وأوضح رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن الدولة لعبت دورا هاما في تعدد مصادر استيرادها للحوم، وذلك لوقف اسعار اللحوم غير المبرر في الفترة الأخيرة، خاصةً في عيدالأضحى، مؤكدًا أن استمرار التعاقدات يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي.

وقال رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن الوزارة تقوم بضخ 3 أنواع من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، وهي اللحوم السوداني، واللحوم الجيبوتي، ولحوم مستوردة من دولة أوغندا.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

شهدت أسعار اللحوم السودانية زيادة سابقة آخرها في شهر مايو الماضي، حيث أعلنت المجمعات الاستهلاكية رفع أسعار اللحوم السودانية بقيمة 30 جنيها.

وتم بيع اللحوم السودانية بمبلغ 195 جنيها بدلا من 165 جنيها وذلك خلال نحو 1350 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية تابعين لشركة النيل والأهرام.

WhatsApp
Telegram