اعلان

تنسيق المرحلة الثانية 2023 | موعد تسجيل الرغبات والرابط

تنسيق المرحلة الثانية 2023
تنسيق المرحلة الثانية 2023

يزداد البحث عن تنسيق المرحلة الثانية 2023، حيث من المقرر أن ينطلق بعد إتمام المرحلة الأولى، والتي انطلقت رسميا لمدة 5 أيام بداية من السبت الماضي، وحتى اليوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وداخل معامل الحاسوب بالجامعات المختلفة.

ويمثل تنسيق المرحلة الثانية خطوة هامة لتسجيل الطلاب الذين لم يستطيعوا التسجيل في المرحلة الأولى بسبب انخفاض المجموع الخاص بهم، خلال امتحانات الثانوية العامة على مدار الفترة الماضية.

تنسيق المرحلة الثانية

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023

من المتوقع أن يحين موعد تنسيق المرحلة الثانية خلال الأسبوع المقبل، وبالتحديد بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، يوم الأحد الموافق 13 أغسطس ويستمر لمدة 5 أيام أيضا، مثل المرحلة الأولى.

وكان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، قد بلغ ، 289.5 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 70.61%، و 342 درجة للشعبة الهندسية بنسبة 83.41%، والحد الأدنى 362 درجة للشعبة العلمية بنسبة 88.29%.

علما بأن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات تشتمل على تنسيق الدبلومات الفنية وباقي الكليات التي يتوافر بها أماكن شاغرة، ومن المتوقع أن تتأخر نسبيا بسبب انتظار ما ستسفر عنه امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023

يتم تنسيق المرحلة الثانية وتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، كما تم خلال المرحلة الأولى وبتطبيق جميع القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي، بحيث يستطيع الطلاب التسجيل في الأماكن الدقيقة، والتي لازال بها أماكن شاغرة.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023

ويستطيع الطلاب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، عن طريق الضغط على (هنـــــــا )

ثم يقوم الطالب بالضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة، ويدخل الطالب رقم الجلوس والرقم السري بشكل صحيح، بعد ذلك كتابة الرغبات.

بعدها يقوم الطالب بالضغط على حفظ، ثم تظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال، بعدها يتم

حفظها أو طباعتها أو التعديل عليها في الفترة المحددة للتنسيق داخل المرحلة الواحدة.

WhatsApp
Telegram