اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة .. أماكن متبقية لطلاب علمي المُستنفذ رغباتهم بـ مرحلة 1 و2

تنسيق المرحلة الثالثة 2023
تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ترتفع معدلات البحث عن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 خاصةً من طلاب الشعبة العلمية الذين استنفذت رغباتهم في تسجيل رغبات المرحلة الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. يهتم بها طلاب الدور الأول المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية، أو من لم يتوافق مجموعهم مع كليات المراحل السابقة، أو طلاب الدور الثاني الذين ينتظرون نتائجهم المُقرر إعلانها قبل انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2023.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 نستعرضه خلال التقرير التالي، حيث يُمكن للطلاب الدخول من هنــــــــــا وتسجيل رغباتهم فور إعلان انطلاق المرحلة رسميا مطلع سبتمبر المُقبل.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة متاح خلاله هذا العام مقاعد شاغرة بعددا من كليات المرحلة الثانية المتبقية، كما يحمل مفاجأة سارة للطلاب الحاصلين على مجموع كلي منخفض ودرجات ضعيفة. وهي وجود عدد من الكليات المتاحة كما تواجدت في العام الماضي. منها كليات تربية رياضية وتربية نوعية وفنون جميلة وتربية موسيقية وزراعة ببعض المحافظات. إذ يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية.

ويُمكن للطلاب الدخول على موقع تنسيق الجامعات 2023 ثم اختيار مصدر الشهادة التى حصل عليها الطالب، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة، كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية العامة 2023، ثم كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة، والضغط على الخطوة الثانية، ثم كتابة بيانات الطالب الأساسية، ثم مراجعة البيانات جيداً.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يعتبر تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الشغل الشاغل لطلاب المرحلة، ولا سيما أولياء أمور الطلاب الذي استنفذت رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية، ولم يتبقى لهم إلا الفرص الأخيرة ببعض كليات المرحلة الثالثة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وموعد المرحلة مُقرر لها مطلع شهر سبتمبر المُقبل عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وإعلان نتائجهم. وبعد انتهاء مكتب التنسيق من أعمال تقليل الاغتراب وإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 والحدود الدنيا لكليات ومعاهد المرحلة الثانية. حيث من المُقرر أن ينتهي الطلاب من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

تنسيق المرحلة الثالثة .. كليات متاحة لطلاب علمي

تتوافر أماكن في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 - 2024 للشعبة علمي علوم في 5 كليات هي :

- بعض كليات التربية.

- أماكن بكلية الآداب.

- بعض أماكن بكلية التجارة في مناطق نائية.

- مقاعد في كلية الحقوق.

- مرجح أماكن في دار العلوم.

وغير ذلك سيكون المعاهد الفنية الصحية ومعاهد التمريض المعتمدة على مستوى الجمهورية، والتي سيكون العدد الأكبر منها بنظام الانتساب، ومنها المعهد الفني الصحي بإمبابة والإسكندرية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

تتوافر أماكن في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 - 2024 للشعبة علمي رياضة في 5 كليات هي :

- عدد من الكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة :

- بعض أماكن في كليات التجارة.

- بعض أماكن في كليات الحقوق.

- بعض أماكن في دار العلوم.

- بعض أماكن في الخدمة الاجتماعية.

- متوقع بعض أماكن في كلية الآداب بنظام الانتساب.

وغير ذلك ستكون معاهد هندسية خاصة وحكومية حيث توقع الخبراء تنسيق المرحلة الثالثة 2023 علمي رياضة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً