اعلان

خطوات حجز تذاكر القطارات 2023| بعد إتاحتها عبر منافذ فورى

حجز تذاكر القطارات 2023
حجز تذاكر القطارات 2023

جاء حجز تذاكر القطارات 2023 في مقدمة اهتمامات المواطنين خلال الساعات الماضية، بعدما أعلنت الهيئة العامة للسكك الحديدية إتاحة الحجز من خلال منافذ فورى، ووكلاء البيع المنتشرين بكافة محافظات الجمهورية على جميع قطارات الدرجة الثالثة المكيفة، والتهوية الديناميكية، وإماكنية الحجز أيضًا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وتساعد الإجراءات الجديدة الخاصة بـ حجز القطارات فى سرعة الحصول على التذاكر وعدم الحاجة للذهاب لشبابيك الحجز بالمحطات، وتماشيًا مع سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها.

تذاكر القطارات

تذاكر القطارات عبر منافذ فوري

يتاح الحصول على تذاكر القطارات عبر منافذ فوري للوجهين البحرى والقبلى من خلال منظومة الدفع، من منافذ ووكلاء البيع كخدمة جديدة ولأول مرة بكافة منافذ فورى التى تقدر 320 ألف نقطة بيع، ويساعد ذلك بشكل مباشر في الإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم، حيث تعمل على مدار الأربع والعشرون ساعة، ومنها مباشرة يتم الحصول علي التذكرة والتوجه بها الى محطة السفر وأستقلال القطار .

ويتم السماح للراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فورى، أو وكلاء البيع الأخرى، حيث يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة أيضًا.

حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا

تسمح الهيئة للمواطنين حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول الذي تم إطلاقه تحت إسم ENR Tickets، على أن يتم الحجز قبل موعد قيام القطار بخمسة عشر يوماً، بالإضافة إلى إمكانية قيام الراكب منفرداً بحجز حتى 4 تذاكر في اليوم.

- ويسمح أيضًا للركاب إلكترونيًا إدارة حجوزاتهم وتعديلها أو رد التذكرة في حالة الإلغاء، ويتم رد النقود المستحقة للركاب إلكترونياً على الكارت المستخدم، ويتم استخدام التذاكر في العبور من البوابات الإلكترونية، وكذلك يمكن إظهارها عند الحاجة، لذا تنوه الهيئة بضروة الحفاظ على على مدار الرحلة.

حجز تذاكر القطارات

خطوات حجز تذاكر القطارات

بينما جاءت خطوات حجز تذاكر القطارات عبر الموقع الإلكتروني كالتالي:

- يقوم المواطن بالدخول على موقع الهيئة القومية لسكك حديد مصر من ( هنــــــــــــــــــــــــا).

- ثم يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم الأساسية.

- تتمثل البيانات المطلوبة في الإسم والرقم القومي.

- يتطلب أيضًا من المواطن إدخال عنوان البريد الإلكتروني.

- ثم تحديد عدد التذاكر وطباعتها قبل السفر بفترة وجيزة.

WhatsApp
Telegram