اعلان

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 | خطوات تقديم الطلب ( إلكترونيًا )

رابط تظلمات الثانوية العامة
رابط تظلمات الثانوية العامة

يترقب الطلاب تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، حيث يقدم الطلاب التظلمات في المواد الذين أدوا بها الامتحانات، ومن ثم تقوم لجنة مختصة بفحص طلبات التظلمات، واعتماد الدرجات للطلاب وفق الإجراءات المعمول بها حال ثبوت ذلك، بعدما اعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة 89.04%.

حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألف 348 طالب، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضر منهم 119 ألف 271 طالب، وبلغ عدد الناجحين 106 ألف و194 طالب بنسبة 89.04%، كما حددت الوزارة موعد تقديم التظلمات لطلاب الدور الثاني في جميع أنحاء الجمهورية.

تظلمات الثانوية العامة

موعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

حددت وزارة التربية والتعليم موعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني، حيث من المقرر أن يتم بدء تلقى طلبات التظلمات اعتبارا من غد الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، وذلك لمدة اسبوع، ويقوم الطالب بسداد قيمة التظلم قبل الدخول على الموقع، والتي تبلغ 200 جنيه في المادة الواحدة.

ويقوم الطالب بالتسجيل الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث تعد خطوة هامة من خطوات تقديم التظلم، ويترتب عليها مدى أحقية الطالب في التسجيل أم لا، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، خطوات تظلمات الثانوية الدور الثاني، وأبرز الإجراءات المتبعة، في هذا الشأن.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يمكن للطلاب تسجيل التظلمات عبر رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على موقع التظلمات الإلكتروني من (هنـــــــــــــا).

- تتمثل الخطوة الثانية في الضغط على كلمة البريد الإلكتروني الموحد.

- بعد ذلك سوف يظهر على الشاشة الضغط الدخول بالبريد الإلكتروني.

رابط تظلمات الثانوية العامة

- ثم تظهر للطالب المعلومات، فيقوم الطالب باختيار مواد التظلم، وحفظ التظلم.

- طباعة مايفيد بأن الطالب قد أتم التظلم، بعد الظهور على الشاشة (تم الحفظ بنجاح).

تظلمات الثانوية العامة 2023

تتعدد إجراءت تظلمات الثانوية العامة 2023، التي يتم تطبيقها لامكانية الحصول على نتيجة الفحص بشكل دقيق، ومن أبرزها:

- متابعة موقع التظلمات، حيث سيتم إرسال رسالة موعد الحضور اليوم والساعة، وإحضار الرقم القومي مع احضار الرقم القومي لولي أمر الطالب.

- لا يحق إلا الطالب وولي الأمر الإطلاع على الصورة الضوئية من ورقة إجابة الطالب، مع مراعة عدم الدخول بالموبايل أثناء الذهاب إلى مقر اللجنة.

WhatsApp
Telegram