اعلان

تحويلات المعاهد الأزهرية 2023| تعرف على الخطوات (الرابط)

 تحويلات المعاهد الأزهرية 2023
تحويلات المعاهد الأزهرية 2023

تتعدد خطوات إجراء تحويلات المعاهد الأزهرية 2023، حيث يهتم قطاع كبيير من المواطنين بها بعد فتح باب التحويلات بين المعاهد  على مستوى الجمهورية، للعام الدراسي 2024/2023 بشكل رسمي، وأصبح الان يمكن انتقال الطالب من المعهد الذي درس به إلي معهد أخر، وفق القواعد والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

وتتعدد ضوابط إجراء تحويلات المعاهد، ومن أبرزها أن يكون التحويل بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، ضوابط ورابط التحويلات بين المعاهد قبل بدء الدراسة نهاية سبتمبر الجاري، وفق الخريطة الزمنية المعتمدة للدراسة بالمعاهد.

تحويلات المعاهد

تحويلات المعاهد الأزهرية 2023

جاءت خطوات تحويلات المعاهد الأزهرية كالتالي:

أولا: يقوم ولي الأمر بالذهاب للمعهد المراد التحويل إليه، لمعرفة عدم وجود مكان من عدمه داخل جدران المعهد.

ثانيا: يتوجه ولي الأمر ومعه شهادة الميلاد إلى المعهد المقيد به نجله للحصول على الرقم السري الخاص بالطالب.

ثالثا: يقوم ولي الأمر الدخول وملء البيانات عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالتحويلات والمحدد من قبل إدارة المعاهد، ويمكن الدخول عليه عن طريق الضغط على(هنـــــــا).

رابعاً: بعد التأكد بعد التأكد من كل الموافقات، يقوم ولي الأمر بطبع الطلب نسختين.

خامساً: يتوجه ولي أمر الطالب إلى المعهد، ويقوم بتسليم نسخة من الطلب، ويتسلم الملف بعد التوقيع على إقرار بالاستلام ويأخذ النسخة الثانية من الطلب معه للمعهد الجديد.

تحويلات المعاهد

موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية

يحين موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية يوم السبت 30 سبتمبر 2023 ، حيث تفتح المعاهد أبوابها لاستقبال الطلاب في المواعيد التي تم تحديدها في التعليم العام، بعد العودة من إجازة المولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن يتم توفير الإمكانات التقنية والبشرية للمعاهد الأزهرية وتلبية احتياجاتها من المدرسين والموجهين، حتى تظهر بالشكل الملائم مثلما يحدث كل عام.

على أن امتحانات الثانوية الأزهرية، يوم 30 مايو المقبل، وتكون إجازة نصف العام يوم 26 يناير لمدة أسبوعين، و يبدأ الفصل الدراسى الثاني في المعاهد الأزهرية يوم السبت 10 فبراير بعد انتهاء إجازة نصف السنة، ويستمر الترم الثاني حتي شهر مايو للصفوف الابتدائية والإعدادية الأزهرية والثانوية الأزهرية.

WhatsApp
Telegram