اعلان

الطقس غدًا وموعد عاصفة التنين.. أجواء هادئة والعظمى تسجل 34°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، مع اقتراب حلول عاصفة التنين والتي أعلن عنها خبراء الأرصاد الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات بتكوّن شبورة مائية على مناطق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وذلك في ساعات الصباح الباكر، بالإضافة إلى مناطق شمال الصعيد تحديدت الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

الطقس غدًا

فيما يتعلق بـ عاصفة التنين التي أثير اقترابها إلى مصر .. فمن المتوقع حتى الآن، أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث وتكرار عاصفة التنين في الخريف المُقبل، حيث يحدث في الفصل ظواهر جوية عادية مثل الأمطار الخفيفة وتكون المنخفضات الجوية المتعمقة. وذلك وفقا لما كشفه الدكتور محمود شاهين مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح «شاهين» أن فصل الخريف معروف عنه أنه فصل التقلبات الجوية وعادة ما تشهد البلاد خلاله منخفضات جوية متعمقة تتسبب فى سقوط الأمطار.

حالة الطقس غدًا

من المتوقع بشأن حالة الطقس غدًا أن تشهد القاهرة في الساعات المقبلة حدوث نشاط رياح على بعض المناطق، بالإضافة إلى تكوّن شبورة مائية صباحا من الساعة 4 وحتى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من القيادة السريعة على الطرق مع توخي الحذر خاصةً في ساعات الصباح الأولى نظرا لانخفاض الرؤية.

وكشفت الأرصاد الجوية بشأن حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، أن تكون خفيفة إلي معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1 :1,5 متر، ومعتدلة أيضا على البحر الأحمر ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,75 : 2 متر والرياح شمالية شرقية.

الطقس غدًا

موعد انتهاء فصل الصيف

يتسائل الكثير من الأشخاص عن موعد انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف المعروف باعتدال أجوائه وأمطاره الهادئة. حيث سينتهي فصل الصيف (فلكيا) في 23 سبتمبر الجاري، فيما يستعد الطقس خلال هذه الأيام بقدوم فصل الخريف.

وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، مُعلنة مغادرة فصل الصيف، وبدء التحول الخريفي بشكل مباشر، حيث يبدأ انكسار درجات الحرارة في فترات الليل، مع زيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، وظهور السحب شمال البلاد، وزيادة قطرات الندى، وتكّون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر.

درجات الحرارة غدا

نستعرض في القائمة التالية درجات الحرارة المتوقعة على أنحاء الجمهورية غدا الأحد 17 سبتمبر 2023 :

القاهرة والوجه البحري :

العظمى 34 درجة

الصغرى 25 درجة

السواحل الشمالية :

العظمى 31 درجة

الصغرى 25 درجة

جنوب سيناء :

العظمى 37 درجة

الصغرى 28 درجة

شمال الصعيد :

العظمى 35 درجة

الصغرى 23 درجة

جنوب الصعيد :

العظمى 39 درجة

الصغرى 28 درجة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة