اعلان

تنسيق الدبلومات 2023.. 11 كلية تقبل طلاب الدبلوم الفني

تنسيق الدبلومات 2023
تنسيق الدبلومات 2023

تزداد نسب البحث عن تنسيق الدبلومات 2023 من قِبل طلاب الشهادات الفنية، حيث يهتم هؤلاء الطلاب بمعرفة آخر موعد لتسجيل الرغبات ورابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وذلك على مستوى الطلبة والطالبات في الدور الأول والثاني.

ويرغب الطلاب في معرفة موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وموعد غلق باب تسجيل الرغبات. حيث ترتفع معدلات البحث حاليا عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023، وما هي الكليات المتاحة لطلاب الدور الأول والثاني في كافة تخصصات الدبلوم الفني نظام (3 و5 سنوات)، وماهي الأوراق المطلوبة من الطلاب، للالتحاق بالجامعات.

تنسيق الدبلومات 2023 .. موعد غلق الباب

ينشر الموقع الرسمي لـ تنسيق الكليات والمعاهد العليا والخاصة بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والشهادات الفنية، حيث يذكر الموقع الجملة التالي :

(خدمات تنسيق الشهادات الفنية «سيتم غلق التسجيل الثلاثاء الموافق 19/9/2023 الساعة السابعة مساءً» وهذه الملاحظة مُثبتة حتى غلق باب الموقع).

تنسيق الدبلومات 2023 .. 11 كلية تقبل طلاب الدبلومات

نستعرض في السطور التالية، 11 كلية تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2023 كما يلي :

- كلية التجارة.

- كلية التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني.

- كلية التربية النوعية.

- كلية الزراعة.

- كلية السياحة والفنادق.

- كلية الخدمة الاجتماعية.

- كلية الهندسة.

- كلية الفنون التطبيقية.

- كلية الآثار.

- كلية الفنون الجميلة.

- كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن عمليات القبول بهذه الكليات لطلاب الشهادات الفنية تتم على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

تنسيق الدبلومات 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يواصل الموقع الرسمي للتنسيق بالجامعات تلقي رغبات طلاب الدبلومات الفنية سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات. بحد أدنى 60٪ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وقام حوالي 220 من الطلاب في التعليم الفني، بتسجيل رغباتهم 'أونلاين' حيث قرر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الشهادات الفنية حتى مساء الثلاثاء المقبل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

من ناحية أخرى أعلن المجلس الأعلى للجامعات بعض القرارات الخاصة بتنسيق الكليات :

- أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بالكليات هذا العام من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

- قرر الأعلى للجامعات إعفاء 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، وهو يطبق لأول مرة في قواعد التنسيق، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

- يتم تحديد الحد الأدنى للقبول حسب الأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل