تطورات الطقس في مصر.. نشاط ملحوظ للرياح وشبورة مائية

التقلبات الجوية
التقلبات الجوية

شهدت تطورات الطقس في مصر طفرة بحثية، حيث يهتم الكثيرون بمتابعة التطورات في الفترة الحالية، خاصة بعد عاصفة دانيال التي ألمت بالبلاد خلال الساعات الماضية، مما نتج عنها تقلبات واضحة في درجة حرارة الجو، بينما نجم عنها تدمير العديد من المدن الليبية ووفاة المئات من المواطنين، حيث بلغت ذروتها في ليبيا، بينما كان أخرها في مصر، وهو ما جعلها تمر بسلام دون حدوث تأثيرات واسعة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يحدث تذبذب في درجات الحرارة في مصر خلال الساعات المقبلة، مع نشاط ملحوظ للرياح على بعض الأماكن وعلى وجه الخصوص الساحلية، حيث تكون شديدة نسبيًا، وكانت هناك توقعات بأن البلاد سوف تشهد عاصفة خلال الفترة المقبلة، تؤثر في حرارة الجو في جميع أنحاء الجمهورية.

تطورات الطقس

التقلبات الجوية

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد تقلبات جوية خلال فصل الخريف، حيث أنه يعد فصل التقلبات وعادة ما تشهد البلاد خلاله منخفضات جوية متعمقة تتسبب فى سقوط الأمطار، فهو موسم الأمطار وفصل تكون المنخفضات الجوية المتعمقة.

ويتوقع أن تحدث أمطار خريف هذا العام ستكون أعلى قليلا من المعدل الطبيعى، مع رصد تكون منخفضات جوية متعمقة بالبحر المتوسط من خلال ما ترصده صور الأقمار الصناعية.

ومن المقرر أن يتم تحديد مسارها والكشف عن احتمالية تأثيرها على مصر من عدمه وفقا للتنبؤات قبل وصولها لمصر بوقت كافى حتى يتم اتخاذ التدابير اللازمة من خلال التواصل الدائم بغرف الأزمات الموجودة بالمحافظات.

تطورات الطقس

يشهد طقس غدا أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على مدن ومحافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفق المنطقة.

التقلبات الجوية

ويتوقع الخبراء حدوث نشاط للرياح على بعض المناطق، مع شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتمركز على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أشارت الأرصاد الجوية في بيانها أن حالة البحر المتوسط، تكون معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة أيضًا، ويرتفع فيه الموج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية على معظم أنحاء البحر، وهي بيئة مواتية للملاحة البحرية.

WhatsApp
Telegram