اعلان

موعد المولد النبوي الشريف يتصدّر البحث.. هل تم ترحيل الإجازة؟

 المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

يتصدّر المولد النبوي الشريف مؤشر البحث جوجل اليوم الأحد 17 سبتمبر، وذلك قبل أيام من حلول الذكرى العطِرة لمولد أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. حيث يعتبر ذكرى المولد النبوي هذا الشهر بمثابة الإجازة الرسمية الوحيدة مدفوعة الأجر.

ويرغب عشرات الآلاف من العاملين في الدول في معرفة موعد إجازة المولد النبوي الشريف هذا الشهر، وهل ستكون في الموعد المحدد لها من قِبل دار الإفتاء أم سيتم ترحيلها. وهل الخميس الموافق 28 سبتمبر إجازة رسمية أم لا.

ويحل المولد النبوي 2023 الشريف في يوم 13 ربيع أول هجريا وهو الذي يوافق الأربعاء 27 سبتمبر ميلاديا. حيث يترقب الكثير من المواطنين خاصةً العاملين في القطاع العام موعد إجازة المولد النبوي الشريف، بصبر كبير وهي ضمن الإجازات الرسمية التي يتم دفع الأجر بها للعاملين في القطاع العام والخاص.

إجازة المولد النبوي 2023

يحل موعد إجازة المولد النبوي 2023 في 13 ربيع الأول هجريا وهو اليوم الذي يوافق 27 سبتمبر الجاري، حيث ينتظر العاملين في أجهزة الدولة، موعد الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى وتوزيعها على البيوت والأطفال بالإضافة إلى عمل الأكلات التي تشتهر بها هذه المناسبة.

وتعتبر إجازة المولد النبوي 2023 من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر بجانب الإجازات الأسبوعية حيث تمنحها الدولة للعاملين في اليوم المحدد.

المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف

يتسائل الكثير من المواطنين عن متى موعد المولد النبوي 2023 ؟ هذا العام، وهل سيتم ترحيلها أم سيحصل عليها الأشخاص في يوم آخر. وتعتبر ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما أجمل أن يردد المسلمون في المولد النبوي 2023.

ويبدأ الأشخاص في تداول الأذكار والأدعية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف ومن المعلوم أن النبي ولد في عام الفيل في شهر ربيع الأول، حيث باتت تفصلنا أيام معدودة على المولد النبوى 2023 الشريف.

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن المولد النبوى سيكون يوم الأربعاء 12 ربيع الأول الموافق 27 سبتمبر 2023 وأن شهر ربيع الأول سيكون أول أيامه السبت المقبل 16 سبتمبر الجاري.

موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف يحل يوم الخميس 28 سبتمبر بدلا من الأربعاء 27 سبتمبر المقبل 2023، وفق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والخاص بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس.

وينتظر الآلاف من المواطنين العاملين بالدولة موعد إجازة المولد النبوي 2023 في القطاع العام والخاص، حيث تمنحه الدولة للعامل إجازة رسمية بأجر، وفي حالة ترحيلها هذا العام إلى يوم الخميس بدلا من الأربعاء، ستتيح فرصة للموظفين والعاملين بالدولة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أكثر من يوم متصل.

إجازة المولد النبوي الشريف

يتضمن شهر سبتمبر 9 أيام إجازات أساسية منها إجازة رسمية وهي المولد النبوي 2023 كما يلي :

1- يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر.

2- يوم السبت الموافق 9 سبتمبر.

3- يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر.

4- يوم السبت الموافق 16 سبتمبر.

5- يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

6- يوم السبت الموافق 23 سبتمبر.

7- يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر. (متوقع ترحيله إلى الخميس 28 سبتمبر).

8- يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر.

9- يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)