اعلان

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023.. جدول المواعيد بالزيادة الجديدة

موعد صرف المعاشات
موعد صرف المعاشات

يرصد ' أهل مصر' موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تخفيف المعاناة من أعلى كاهل المواطن، ومواكبة التقلبات الإقتصادية، التي حدثت في البلاد خلال الفترة الماضية، مما جعلها تؤثر على المواطن بالسلب.

وجاء قرر الرئيس السيسي بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وذلك باجمالي 11 مليون مواطن لتكون 600 جنيه بدلا من 300، إلى جانب حزمة من الحوافز الأخرى التي من شأنها تخفيف العبء على المواطنين، وعلى رأسها زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة ليبلغ 4000 جنيه.

صرف معاشات أكتوبر

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

من المقرر أن يحين موعد صرف معاشات شهر أكتوبر، مع بداية الشهر وفق الجدول الذي تم وضعه، دفعًأ لعدم التزاحم أمام ماكينات الصرف، ويتم الصرف للمستحقين عن طريق منافذ البريد المصرى، وبنك ناصر الاجتماعى، وماكينات الصرف الآلى للبنوك.

كما اشتملت قرارات السيسي أيضًا بزيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش تكافل وكرامة بنسبة 15% بتكلفة سنوية نحو 4.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، وبذلك يكون معاش تكافل وكرامة قد زاد بنسبة أكبر من 40% منذ بدء الزيادات خلال الأشهر الماضية.

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

تمثل جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 للمستحقين من الفئات المتعددة فيمايلي:

- موعد صرف المعاشات للفئة التي تصرف بداية من 1000 جنيه يومَي 1 و2 أكتوبر 2023.

- موعد صرف المعاشات للفئة التي تصرف بداية من 2000 جنيه يومَي 3 و4 أكتوبر 2023.

موعد صرف المعاشات للفئة التي تصرف بداية من 3000 جنيه يومَي 5 و6 أكتوبر 2023.

صرف المعاشات

المستحقين لصرف المعاشات

تتعدد الفئات المستحقة لصرف المعاشات في قانون التأمينات والمعاشات الجديد، والذي يتم العمل به فعليًا، وجاءت الفئات المستحقة لصرف المعاشات كالتالي:

- الأرمل أو الأرملة، بعد تحقيق توثيق عقد الزواج وعدم الزواج من جديد.

- الإخوة والأخوات بعد توافر شرط إثبات إعالة المؤمن عليهم لهم ووفقا لشروط اللائحة التنفيذية المعمول بها.

- الابنة بشرط ألا تكون متزوجة، والابن بشرط ألا يكون بلغ 21 عامًا إلا لو كان عاجزا أو طالب علم، في المراحل المختلفة من الدراسة.

WhatsApp
Telegram