اعلان

صرف معاشات أكتوبر بدون المنح الاستثنائية .. «صرف الزيادات في نوفمبر وليس أكتوبر»| تفاصيل

صرف معاشات أكتوبر
صرف معاشات أكتوبر

يعتبر صرف معاشات أكتوبر 2023 الشغل الشاغل للملايين من مُستحقي المعاش الذي ينتظرون تطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تأتي ضمن حزمة قرارات تحسين الحالة المعيشية لموظفي الدولة في ظل الغلاء.

ويتسفيد من صرف معاشات أكتوبر حوالي 11 مليون مواطن من العاملين المتقاعدين عن العمل. لذا نُقدم في التقرير التالي موعد تطبيق صرف زيادة المعاشات، وجدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بعد قرار زيادة المعاشات 2023.

متى موعد صرف معاشات أكتوبر ؟

يتسائل الكثير من المواطنين عن متى موعد صرف معاشات أكتوبر ؟ ومعرفة موعد تطبيق قرار زيادة المعاشات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى رسميا.

حيث أكد الرئيس في لقاء له مع أهالي بني سويف، زيادة الحد الأدنى للأجور بحيث يصبح 4000 جنيه بدلا من 3.500. ورفع المعاشات 300 جنيها، و15% لمعاش تكافل وكرامة بحيث تكون في شهر أكتوبر المُقبل.

صرف معاشات أكتوبر 2023

يُمكن لأصحاب المعاشات الراغبين في الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة الدخول على رابط الاستعلام عن المعاشات بالزيادة الجديدة: https://nosi.gov.eg/ar

وقدمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية خدمة الاستعلام عن المعاشات و زيادة المعاشات الجديدة لأصحاب المعاشات، من خلال الرقم القومي بالضغط على ( رابط الاستعلام عن المعاشات )

صرف معاشات أكتوبر

صرف معاشات أكتوبر بدون زيادات

كشف جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن صرف معاشات أكتوبر بدون زيادات وأن الزيادة التي أقرها الرئيس سيتم صرفها بأثر رجعي في موعد آخر وليس في أول أكتوبر المُقبل.

وأوضح عوض في تصريحات تليفزيونية اليوم، أن الهيئة نسقت مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية والذي وافق عليه مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة أمس الأربعاء الموافق 20/9/2023 وتم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي سيبدأ دور الانعقاد القادم في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

صرف زيادة معاشات أكتوبر في نوفمبر

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادات أكتوبرالتي أقرها رئيس الجمهورية، عقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، حيث يتمكنوا من صرفها هم والمستحقين عنهم لـ معاش شهر نوفمبر مضافا إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

وبناءً عليه، سيحصل أصحاب المعاشات على زيادات أكتوبر ونوفمبر معا أثناء صرف معاش نوفمبر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه اعتبارا من أول أكتوبر القادم.

WhatsApp
Telegram