اعلان

«التموين»: انخفاض سعر السكر خلال 30 يومًا (تفاصيل)

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تتصدّر أزمة أسعار السكر اهتمام المواطنين بعد بلوغ سعر الكيلو الواحد 35 جنيها في السوق الحر، رغم طرحه في البورصة السلعية لخلق توزان في أسعاره بالسوق المحلي.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن ارتفاع سعر السكر لن يستمر، مؤكدًا في تصريحات تليفزيونية له، أن سعر السكر سينخفض خلال الفترة المقبلة قد تكون خلال 30 يوما.

وأوضح «عشماوي» أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرحت السكر ضمن سلع الدعم التمويني للمواطنين بسعر 12.60 جنيه للكيلو الواحد، حيث لا توجد أزمة في توافر السكر بدليل أن الدولة لديها مخزون آمن من السكر حتى شهر أبريل المقبل.

ارتفاع سعر السكر

أرجع مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أزمة ارتفاع سعر السكر إلى زيادة الطلب عليه خاصةً في توقيت الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يتم خلاله تصنيع حلوى المولد بكميات كبير. وسحب المصانع كميات كبيرة منه

وأوضح إبراهيم عشماوي، الوزارة طرحت خلال الأيام الماضية حصص من السكر في البورصة السلعية، وتم بيع الطن بـ24.3 ألف جنيه، وأن الدولة تستورد من 300 إلى 400 ألف طن من السكر سنويا لتغطية الاستهلاك المحلي.

WhatsApp
Telegram