اعلان

حريق نينوى .. لغز حفل زفاف بغداد الذي تحوّل إلى ركام | النيران التهمت القاعة بالمدعوين

حريق نينوي
حريق نينوي

تصدّر حريق نينوى وحفل زفاف بغداد بحث الآلاف في العالم العربي، بعد وقوع الحادث المأساوي مساء أمس الثلاثاء- ليلة الأربعاء، حيث تحوّل الحفل الصاخب إلى ركام وأشلاء في غضون دقائق.

تسبب حريق نينوى في مقتل وإصابة نحو 250 شخص، حيث شبّ حريق في قاعة أفراح في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي العراق حيث أفاد الأمن العراقي، بأن الحريق اندلع بسبب الألعاب النارية.

وتوفى أكثر من 100 شخص في حريق نينوى وأصيب 150 آخرون في الحريق، وخلال التقرير نستعرض تفاصيل الحريق الذي بات يتصدر بحث واهتمام المتابعين في مصر والعالم العربي.

حريق نينوى

لغز حريق نينوى

يبحث الكثير عن تفاصيل وأسباب حريق حفل زفاف نينوى العراقية، ففي باديء الأمر استخدام الألعاب النارية بشكل مبالغ فيه، سبب في إشعال النيران بالقاعة، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الإيكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل.

حفل زفاف نينوي

أما عن اللغز الذي تسائل عنه الكثيرون حول اشتعال القاعة كليا رغم استخدام الألعاب النارية في الكثير من الأفراح، يرجع إلى تغليف القاعة بالكامل بـ ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال. وهو ما تسبب في تفاقم الأمر.

حيث أحاطت النيران العوائل بـ حفل الزفاف الكارثي، وتوفى العروسين حيث تعتبر تلك الألواح مخالفة لتعليمات السلامة.

حفل زفاف نينوي

افتقدت قاعة حفل زفاف نينوي متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء.

وذكر بيان للدفاع المدني العراقي أن قاعة الأفراح كانت مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال وأن الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.

كشف الدفاع المدني العراقي تفاصيل وأسباب حريق حفل زفاف محافظة نينوى العراقية .. حيث لفت البيان إلى أن استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف هو الذي تسبب في اشتعال النيران داخل القاعة في بادئ الأمر.

حريق نينوي

أسباب حريق نينوي

أشارت تقارير صحفية حول أسباب حريق نينوي على الآتي :

- استخدام الألعاب النارية أثناء الحفل أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة بالكامل.

- تسبب إطلاق ألعاب نارية قوية في قاعة نينوى في انبعاثات الغازات السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال.

حريق نينوي

- التهمت النيران القاعة في غضون دقائق التي كانت مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال.

- تم تنفيذ عمليات اقتحام من قِبل الدفاع المدني العراقي والتي طوقت القاعة ودخلت وسطها لمباشرة عمليات الإنقاذ بالتزامن مع إخماد النيران.

- توفي أكثر من 100 شخص وأصيب أكثر من 150 آخرين في حريق نينوى العراقية في مشهد مأساوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح