اعلان

الطقس غدًا.. أجواء معتدلة حارة ظُهرا وانخفاض الحرارة 6 درجات في هذا الموعد

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نستعرض تطورات حالة الطقس غدًا المتوقعة على القاهرة الكبرى والظواهر الجوية المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية وخلال الأسبوع المُقبل الذي يوافق أول أيام الدراسة.

الطقس غدًا .. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم، عن حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبرى، موضحة أن تشهد البلاد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، تكون الذروة اليوم الخميس 28 سبتمبر، وغدًا الجمعة 29 سبتمبر 2023 .. حسب بيان الهيئة.

الطقس غدًا

توقع الخبراء بشأن الطقس غدًا الجمعة، حدوث ارتفاع في الحرارة فترات الظهيرة لتبدأ تقل حدتها ليكون الموعد الأخير من الحر، حيث تبدأ الحرارة في الانكسار حتى تصل إلى 30 درجة يوم الإثنين المُقبل وهو موعد الأجواء الخريفية المعتدلة.

كما أوضح خبراء الهيئة، أنه بدءًا من يوم الأحد المقبل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، ما يعمل على انخفاض درجات الحرارة من 5 إلى 6 درجات، لتسجل العظمى على القاهرة 31 بدلا من 36 درجة مئوية.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليوم، حول حالة الطقس غدًا والمتوقعة خلال الفترة من الجمعة 29 سبتمبر إلى الأربعاء 4 أكتوبر 2023 وجاءت:

- الجمعة 29 سبتمبر 2023 : يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

- الشبورة المائية : من المتوقع حدوثها على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من الساعة 4 إلى 7 صباحا.

- سقوط الأمطار : من المتوقع فرص أمطار خفيفة (قد تكون رعدية أحيانا بنسب حدوث 30%) على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

- نشاط رياح : ومن المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات.

درجات الحرارة غدًا

نستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الجمعة 29 سبتمبر على أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة والوجه البحري 36: 26

السواحل الشمالية 31: 24

جنوب سيناء 40: 28

شمال الصعيد 41: 22

جنوب الصعيد 45: 28

الطقس غدًا .. موعد انكسار الحرارة

تنكسر الحرارة يوم الإثنين المُقبل 2 أكتوبر وتنخفض بمعدل 6 درجات مئوية مقارنة بالحرارة اليوم الخميس التي تُسجل فيها 36 درجة .. ونستعرض قائمة درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المُقبل على النحو التالي :

القاهرة والوجه البحري 30 : 22

السواحل الشمالية 28 : 22

جنوب سيناء 36 : 27

شمال الصعيد 31 : 22

جنوب الصعيد 42 : 27

WhatsApp
Telegram