اعلان

أحوال الطقس في مصر والتقلبات الجوية على جميع المحافظات

أحوال الطقس في مصر
أحوال الطقس في مصر

تشهد أحوال الطقس في مصر المزيد من التقلبات، خاصة بعد السيول التي ضربت الكيلو 4 في محافظة مطروح، وهو ما جعل جميع المحافظات الساحلية، تقف على أهبة من الإستعداد للتعامل مع العواصف والتقلبات الجوية التي من المتوقع حدوثها، حيث أننا نعيش خلال الفترة الحالية، في فصل الخريف، وهو ما أفاد الخبراء بأنه فصل التقلبات.

مع حدوث توقعات بإختلاف فصل الشتاء هذا العام عن غيره من الفصول، وبشكل عام فإن حالة الطقس يتوقع لها أن تتعرض بإنخفاضات جوية مختلفة، مثلما يحدث كل عام، مع أمطار متفاوة في الغزرة خلال فصل الشتاء، التي تكون رعدية أحيانًا.

الطقس في مصر

أحوال الطقس

تشهد أحوال الطقس غدا السبت، حسبما أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أجواء مائلة للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون الجو معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتسود حالة الطقس ليلًا أجواء لطيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفيمايلي يستعرض ' أهل مصر ' التقلبات الجوية المتوقع حدوثها، خلال طقس غدا السبت على كافة أنحاء الجمهورية.

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات الجوية غدا السبت كالتالي:

- نشاط الرياح بشكل ملحوظ على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

- وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة، من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

- تكون الشبورة المائية كثيفة أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة، مع تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس على البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، تؤثر قليلًا في حركة الملاحة البحرية.

بينما يشهد طقس البحر الأحمر، أجواء معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية على عموم البحر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل