اعلان

ما هي شروط التحويل بين الكليات 2023 .. «لو الكلية مش عجباك»

التحويل بين الكليات 2023
التحويل بين الكليات 2023

نستعرض في التقرير التالي شروط وكيفية التحويل بين الكليات 2023 في بداية العام الدراسي الجديد، حيث يرغب الآلاف من الطلاب في تغيير كلياتهم بعد حضور أول شهرين، بعد التعرف على مناهجها.

وفي بدايات العام الدراسي، يزداد البحث عن التحويل بين الكليات 2023 وآخر موعد للتحويل من كلية إلى أخرى، تزامنا مع ظهور نتائج تنسيق المرحلتين الأولى والثانية لطلاب الثانوية العامة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر موعد للتحويل بين الكليات (كلية وأخرى) أو بين الجامعات 2023.

التحويل بين الكليات 2023

يُمكن للطالب التحويل من كلية إلى أخرى بعد انتهاء العام الدراسي، حيث يقضي الطالب سنة في الكلية الملتحق بها على أن يتم قبول تحويله في العام التالي، إلى الكليات التي تتبع نظام الساعات المعتمدة، يمكن للطالب التحويل في نهاية التيرم الأول.

أما عن كيفية التحويل بين الكليات 2023 (المناظر وغير المناظر) وفق إعلان التعليم العالي والبحث العلمي الذي انطلق صباح الخميس الماضي الموافق 24 أغسطس 2023 على أن يستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري.

ويستطيع الطلاب إجراء التحويل بين الكليات أو الجامعات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وفق القواعد والشروط التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات.

التحويل بين الكليات 2023

التحويل بين الكليات 2023

يمكن للطلاب الراغبين في التحويل بين الجامعات.. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني واتباع خطوات التحويل بين الكليات كالتالي :

- إلى موقع التنسيق : https://tansik.digital.gov.eg/

- اضغط على خدمة تقليل الاغتراب.

- ادخل الرقم السري ورقم الجلوس.

- اضغط على قائمة جديدة.

اختر بين (تقليل اغتراب مناظر، غير مناظر، معاهد).

ادخل التخصص الذي يرغب الطالب بالكلية أو المعهد.

اضغط على عبارة تم تسجيل الرغبات.

شروط التحويل بين الكليات 2023

حددت وزارة التعليم العالي مجموعة من الشروط لـ التحويل بين الكليات سواء كان التحويل مناظر بالتحويل إلى نفس الكلية المرشحة للطالب في جامعة آخري، أو تحويل غير مناظر بالتحويل من الكلية المرشحة للطالب إلى كلية أخرى داخل نفس الجامعة على النحو التالي :

من شروط التحويل المناظر بين الجامعات أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

من شروط التحويل غير المناظر من كلية إلى كلية أخرى ولكن داخل نفس الجامعة، لابد أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

من شروط التحويل بين الجامعات 2023 أن يلتزم الطالب بقواعد التوزيع الجغرافي.

من شروط التحويل بين الكليات 2023 وأن يكون التحويل إلكترونيا.

من شروط التحويل بين الكليات أن يتم إجراؤه لمرة واحدة فقط، وأن يكون الطالب مستوفي للشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز