اعلان

تطورات الطقس في مصر والتقلبات الجوية | تحذيرات من الأرصاد

تطورات الطقس في مصر
تطورات الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات الطقس في مصر، والتقلبات الجوية المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، خلال ساعات النهار من اليوم.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس يكون لطيف في أول ساعات الليل، بينما يكون مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية

تطورات الطقس

يشهد الطقس غدا المزيد من التوترات، وتتمثل تطورات الطقس بشكل عام فيمايلي:

- تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، وقد تكون كثيفة أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة.

- تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين، وعلى وجه الخصوص القاطنين في محافظات القناة من تساقط أمطار بنسبة 30%:

- منع السير على الطرق السريعة والصحراوية، في حال كثافة الشبورة وانعدام الرؤية، مع تقليل سرعة السيارات بحد أقصى 60 كيلو في الساعة حال تساقط أمطار على الطرق السريعة والصحراوية.

- التأكد من أمان فرامل السيارات وماسحات الزجاج قبل الخروج بالسيارة على الطرق لتفادي الحوادث المرورية، مع تجنب وقوف المواطنين أو السيارات أسفل اللوحات الإعلانية، أو المباني المتهالكة بسبب نشاط الرياح.

الطقس

- تجنب ملامسة أعمدة الإنارة في حالة سقوط الأمطار، أو التواجد بالقرب منها لتجنب الصعق بالكهرباء، ومساعدة سيارات الإسعاف على الطرق بإفساح الطريق بها، في حالات الطوارئ لضمان نقل أي مصابين في أسرع وقت.

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا على كافة أنحاء الجمهورية كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 22 درجة .

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 27 والصغرى 22 درجة .

- السواحل الشمالية الشرقية العظمى 28 والصغرى 23 درجة .

- وسط سيناء العظمى 28 والصغرى 23 درجة .

- سلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 35 والصغرى 26 درجة .

- جنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 26 درجة .

- شمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 21 درجة .

- جنوب الصعيد العظمى 42 الصغرى 27 درجة .

WhatsApp
Telegram