اعلان

لبنان اليوم | ضربات موجهة إلى إسرائيل بعد طوفان الأقصى (معلومات)

لبنان اليوم
لبنان اليوم

شهد لبنان اليوم سلسلة مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد توجيه ضربات جديدة موجهة إلى إسرائيل من جانبه، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى، التي قامت بها كتائب القسام حيث أطلقت قذائف عدة من فلسطين نحو مواقع إسرائيلية، بالإضافة إلى حدوث اقتحام للحدود الإسرائيلية وأثر العشرات منهم، وجلبهم إلى قطاع غزة حسبما أفاد المركز الإعلامي لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ومع صباح اليوم الأحد وجهت قذائف هاون من داخل الأراضي اللبنانية، نحو مواقع للجيش الإسرائيلي المتواجدة في مزارع شبعا وجبل الشيخ، تضامنًا مع الضربات الفلسطينية إلى إسرائيل، لتكبيد العدو أكبر قدر ممكن من الخسائر، وتقليل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

طوفان الأقصى

لبنان اليوم

أكد حزب الله، أن مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية في المقاومة الإسلامية، في لبنان اليوم، قامت بالقصف على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، استهدفت المقاومة اللبنانية، عدد من المواقع المعروفة ألا وهي موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم بقذائف الهاون، بأعداد كبيرة من الصواريخ الموجهة.

إسرائيل اليوم

ثم قامت إسرائيل اليوم بتوجيه جنودها لإتخاذ مواقعهم على الحدود من لبنان، بعد اقتراب عناصر حزب الله من السياج الحدودي، وأكد جيش الإحتلال أنه قام بتنفيذ قصفًا مدفعيًا على جنوب لبنان، ردًا على إطلاق نار من المنطقة، بعد إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه إسرائيل، ليعمل الجيش اللبناني على تكثف دورياته.

تعليق الجيش الإسرائيلي على هجمات لبنان

تعليق الجيش الإسرائيلي على هجمات لبنان، حيث أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن بدء تبادل القصف المدفعي مع الجانب اللبناني، مشيرا إلى أن الجيش الصهيوني على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل.

هجوم فلسطين على إسرائيل

وأصاب القصف الإسرائيلي محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، فيما أصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان، وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن القوات الإسرائيلية قصفت مناطق جنوبي لبنان، ردا على إطلاق قذائف على موقع رويسات العلم في بلدة كفرشوبا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني