اعلان

ما يحدث في فلسطين؟ أخر تطورات عملية طوفان الأقصى

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

تصدر ما يحدث في فلسطين، مؤشرات البحث على جوجل، حيث يتابع الجميع في شتى أنحاء العالم، تأثيرات عملية طوفان الأقصى التي قامت بها كتائب القسام، أمس ومن ثم تبعها قصف متتالي لمواقع متعددة في غزة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أربك العالم برمته، حيث يجتمع مجلس الأمن لحل الأزمة، ووقف التصعيد بين الجانبين.

بينما تعمل مصر جاهدةً على التوصل لحل بين الجانبين، خاصة بعدما قام حزب الله اللبناني صباح اليوم بتوجيه ضربات استباقية تجاه الحدود الإسرائيلية، الأمر الذي تبعه أيضًا هجوم من إسرائيل على لبنان، مما تسبب في حدوث إصابات من الجانبين، وارتباك المشهد على جميع الأصعدة.

ما يحدث في فلسطين

ما يحدث في فلسطين؟

كشفت وزارة الصحة في فلسطين اليوم عن حصيلة جديدة للشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، على القطاع لليوم الثاني على التوالي، حيث ان 370 مواطناً استشهدوا، وأصيب 2200 آخرون بجراح مختلفة

بعدما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خلال الدقائق الأخيرة الماضية، سلسلة غارات عنيفة، استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع أربعة شهداء تم انتشالهم، بعد استهداف منزل يعود لعائلة شعبان غرب مدينة غزة.

ثم استشهدت مواطنة، في استهداف منزل عائلة يونس بمخيم النصيرات، كما وصل خمس إصابات إلى مجمع ناصر الطبي، جراء قصف منزل القيادي في حماس زكريا معمر في خانيونس، جنوب القطاع.

إسرائيل اليوم

بدأت تأثيرات عملية طوفان الأقصى تظهر جليًا صباح اليوم الأحد، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إخلاء 25 مستوطنة وكيبوتس في غلاف غزة، وبدأت وسائل إعلام الإسرائيلية، تنشر صورا لقتلى من جيش وشرطة الاحتلال الذين لقوا حفتهم على يد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

فلسطين اليوم

وأفادت إسرائيل أنها مقبلة على حرب ستسمر لأسابيع طويلة، مع حدوث فشل استخباراتي خطير، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن مناطق غلاف غزة تعيش أوضاعا خطيرة، وسنعمل على إجلاء السكان لمواصلة القتال.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، سنضرب مواقع الفصائل الفلسطينية حتى النهاية، داعيًا المواطنين في غزة للخروج من القطاع لأن الجيش الإسرائيلى سيضرب بكل قوة، وحذر نتنياهو حركة حماس من المساس بالرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً