اعلان

شروط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 1000 جنيه على موقع وزارة العمل

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة
التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

نستعرض كل ما ترغب معرفته عن التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة التي يبحث عنها الآلاف من أصحاب المهن الحرة وذوي احتياجات الدعم، خاصةً لعدم تحصّلهم على معاش شهري من الدولة.

وحددت وزارة العمل شروط وضوابط لـ التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة والتي تبلغ 1000 جنيه، فيما أتاحت رابطا إلكترونيا لـ تسجيل العمالة غير المنتظمة للأشخاص غير القادرين وعلى المنحة المقدمة من الدولة والتي تقدر قيمتها 1000 جنيه، وفقا لـقانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003 بخصوص العمالة غير المنتظمة.

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

نستعرض كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة حيث يتطلب من المتقدم تقديم مجموعة من الأوراق للحصول على المنحة والأوراق هي : صورة بطاقة الرقم القومي/ صورة من بطاقة التأمين الاجتماعي/ وثيقة تثبت حال ومهنة العامل غير المنتظم.

بالإضافة إلى وثيقة تثبت عنوان السكن الحالي، وإرفاق فواتير المرافق «غاز-مياه- كهرباء».

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

يمكن للراغبين في التسجيل في العمالة غير المنتظمة الدخول على هذا الرابط ( من هنـــــــــــــا ) وتسجيل البيانات المطلوبة.

تصريحات السيسي عن ميزانية الدعم للأسر الأكثر احتياجا

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن خلال مؤتمر (حكاية وطن) في جلسة التضامن الاجتماعي، عن ميزانية الدعم للأسر غير القادرة :

- الدولة قدمت 106 مليار جنيه دعم نقدي في برامج تكافل وكرامة (إعانة نقدية شهرية) لأكثر من 5 مليون أسرة و22 مليون مواطن ما بين أرامل ومسنين وذوي الهمم والعمالة غير المنتظمة منهم 31 مليار في عام 2023 فقط.

- 75% من المستفيدين من تكافل وكرامة سيدات.

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

- ارتفعت ميزانية الحماية الاجتماعية من 120 مليار جنيه عام 2014 إلى أكثر من 520 مليار جنيه عام 2023 بزيادة أكثر من 4 أضعاف وهي الأكبر على مستوى العالم.

- زيادة المعاشات من 2014 حوالي 10 مرات منهم مرتين في 2023 بزيادة قاربت 100%.

- متوسط صرف الدول الناشئة على برامج الحماية 2% من الناتج القومي ومتوسط صرف الدول المتقدمة على برامج الحماية 12%؜ أما مصر فصرفت 17%؜ من ناتجها القومي على برامج الحماية الاجتماعية ودعم المواطنين كأكبر نسبة في العالم كله.

- حياة كريمة أكبر مشروع تحسين جودة الحياة في العالم بتكلفة تريليون جنيه يستفيد منه 60 مليون مواطن وتشمل تطوير 4800 قرية بشكل شامل.

WhatsApp
Telegram