شروط التقديم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل .. «مسابقة التعليم الجديدة»

وظيفة معلم رياض أطفال وفصل
وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

يبدأ التقديم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل وهي المسابقة التكميلية لمسابقة 30 ألف معلم، وفقا لما أعلنته مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. على أن تنطلق المسابقة في شهر يناير المُقبل.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تتيح حاليا التقديم في المسابقة التكميلية بهدف استكمال تعيين 30 ألف معلم للسنة الأولى، موضحة أنه يتم التعاقد الآن مع عدد محدد أقل من 20 ألف تجاوزا الاختبارات البدنية والذهنية والتربوية ولكن الوزارة لديها خطة لاستكمال باقى الأعداد لتصل إلى 30 ألفا.

المسابقة التكميلية - معلم رياض أطفال وفصل

من المُقرر أن تكون المسابقة التكميلية معلم رياض أطفال وفصل لنحو 14 ألف معلم، وذلك بعد أن انتهت الدفعة الأولى من المسابقة إلى قبول 16 ألف فقط من المتقدمين للاختبارات والتدريبات.

وستكون المسابقة التكميلية فرصة كبيرة للراسبين في المسابقة الأولى، وأيضًا أمام الخريجين الجدد الراغبين في التسكين والحصول على فرص عمل معلم، ولكن وفق الشروط التي حددها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أو حتى من لم يتمكنوا من القبول في بعض التدريبات والاختبارات التي أجريت على المتقدمين للمسابقة.

وستكون المسابقة التكميلية متاحة لمختلف الفئات حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

لن يقتصر التقديم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل ضمن المسابقة التكميلية، على من رسب فى المسابقة الأصلية ولكن ستكون متاحة للجميع بنفس شروط المسابقة الأصلية، وهى التقدم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل.

ومتاح التقديم للشخص الراغب في الالتحاق بـ وظيفة معلم رياض أطفال وفصل أن يكون داخل المحافظة الكائن بها محل إقامته وليس خارجها، وذلك وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومى، حيث سيتم توزيع المعلمين بالمسابقة التكميلية وفق للأعداد والضوابط الخاصة بالمسابقة.

وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

شروط وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

من شروط التقدم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل ما يلي :

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومحمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي ما لم يمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاما من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان وقت إتاحة التقدم والإعلان.

- أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية' تعليم أساسى وابتدائى ومعلم فصل'.

- أن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى وأن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة واجتياز الكشف الطبى وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

وظيفة معلم رياض أطفال وفصل .. التقديم أونلاين

يتم التقديم في وظيفة معلم رياض أطفال وفصل وجميع مراحل المسابقة سيكون إلكترونيا وسيتم التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعلان التقدم إلكترونيا، خلال الفترة المقبلة بعد تحديد المواعيد.

سوف يخضع المتقدم فى المسابقة التكميلية لجميع المراحل والخطوات التى مر بها المعلمون فى المسابقة الأصلية وتتمثل فى التقديم إلكترونيا وفق التخصصات المطلوبة ثم عقد امتحان تربوى يتضمن مجموعة من الكفايات اللغوية والثقافية وكفايات خاصة باللغات والتكنولوجيا وأيضا كفايات تربوية ثم يتم تقد اختبار بدنى وذهنى من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتقييم هذه الاختبارات من جهة أخرى.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتسلّم أحد العمل من المعلمين الناجحين فى المسابقة الأصلية إلا بعد الحصول على الشهادة المؤمنة التى تثبت أن المعلم اجتاز الاختبار البدنى والذهنى.

الشهادة التي سيحصل عليها المتقدم في المسابقة التكميلية وظيفة معلم رياض أطفال وفصل مكتوبة عليها اجتاز الاختبار البدنى والذهنى، لأنها ستكون من أهم الأوراق ومسوغات التعيين المطلوبة فى ملف المعلمين المتقدمين لاستلام العمل فى المدارس والإدارات التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً