اعلان

الطقس غدًا .. الحرارة تقل درجتين و40% أمطار تمتد إلى القاهرة

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا في مصر، أن يسود غدًا الاثنين 16 أكتوبر 2023 طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال التقرير نُقدم كل ما ترغب معرفته عن الطقس غدًا وتفاصيل الحالة الجوية ومعدلات درجات الحرارة على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية مع اقتراب فصل الشتاء، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا ما يلي :

- تكوّن شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

- انخفاض طفيف فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على مناطق متفرقة.

حالة الطقس غدًا

توقعات سقوط أمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه طبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية، من المتوقع أن تتكون السحب على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي تتساقط معها أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة.

كما توقعت الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

حركة الملاحة

من المتوقع أن تكون حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحرين الأحمر والمتوسط، كما توجد فرص أمطار متفاوتة الشدة من الأحد إلى الخميس على السواحل الشمالية والوجة البحري.

درجات الحرارة غدًا

نُقدم قائمة درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 كما يلي :

- درجة الحرارة على القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 21.

- درجة الحرارة على الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20.

- درجة الحرارة على مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19.

- درجة الحرارة على سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19.

- درجة الحرارة على قنا العظمى 32 درجة والصغرى 20.

- درجة الحرارة على أسوان العظمى 34 درجة والصغرى 20.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن