اعلان

تطورات الطقس في مصر | تحذيرات من الأرصاد الجوية للمواطنين

تطورات الطقس في مصر
تطورات الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة، مع وجود تحذيرات لقائدي المركبات بسبب الشبورة المائية المتوقع، أن تسود على الطرق المؤدية من وإلى العديد من المناطق، خاصة في الفترة الصباحية من اليوم.

فضلا عن وجود فرص تساقط أمطار خفيفة  على مناطق من السواحل الشمالية على  فترات متقطعة، خلال طقس غدا، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس

تطورات الطقس في مصر

يتوقع الخبراء أن يشهد طقس غدا بشكل عام أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وحار على جنوب الصعيد، ويكون لطيف في أول الليل ومائل للبرودة، في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

مع تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق

الزراعية والسريعة  والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، ومدن القناة  ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

يسود طقس البحر المتوسط، أجواء خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري العظمى 29 والصغرى 22 درجة .

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 28 والصغرى 19 درجة .

درجات الحرارة

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 28 والصغرى 22 درجة.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 32 والصغرى 22 درجة.

- مدن ومحافظات شمال الصعيد العظمى 30 والصغرى 18 درجة.

- مدن ومحافظات جنوب الصعيد العظمى 33 الصغرى 22 درجة.

WhatsApp
Telegram