اعلان

منظمة الاونروا فلسطين | تعرف على أبرز المعلومات (تسهل بناء القدرات)

منظمة الاونروا فلسطين
منظمة الاونروا فلسطين

تصدرت منظمة الاونروا فلسطين مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بالبحث عنها، بالتزامن مع استمرار هجمات جيش الاحتلال على قطاع غزة واستمرار الأوضاع الكارثية، التي نشبت منذ أسبوعين على الأراضي الفلسطينية، حيث لازال القصف المستمر والهجمات المتعددة على المستشفيات والمنازل وغيرها من المناطق السكنية.

ومنظمة الأونروا هي وكالة الأمم المتحدة، لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، وتقدم الاونروا المساعدة والحماية وكسب التأييد للاجئي فلسطين، في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم، وفيمايلي يرصد ' أهل مصر ' أبرز التفاصيل الخاصة بالمنظمة.منظمة الاونروا

منظمة الأونروا فلسطين

تعمل منظمة الأونروا فلسطين ويتم تمويلها بشكل كامل تقريبا، من خلال التبرعات التطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتشتمل خدمات الوكالة على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والبنية التحتية وتحسين المخيمات، والدعم المجتمعي والإقراض الصغير للمواطنين القاطنين في المكان التي توجد به المنظمة.

كما تقدم الأونروا الاستجابة الطارئة أوقات النزاع المسلح، و تدخل أيضا في شراكات مع المؤسسات التجارية، والتي تتراوح ما بين شركات تقنية محلية صغيرة وحتى شركات كبيرة متعددة الجنسيات، في أوقات مختلفة.

خدمات منظمة الاونروا في فلسطين

تتعدد خدمات منظمة الاونروا في فلسطين، حيث تعمل على تمكين الجيل الرقمى للاجئى الفلسطيني، مع توفير مساحة عمل مبتكرة ومركز رقمى، بالإضافة إلى خلق سبل العيش من خلال توفير فرص العمل والتدريب، مع تسهيل بناء القدرات والتوجيه المهنى لخريجى التكنولوجيا، ومن أبرز الخدمات أيضًا:

- عمل برنامج الصحة في الأونروا، على تقديم خدمات شمولية في الرعاية الصحية الأولية، وجود العديد من اللاجئين الفلسطينى يستفيدون من خدمات الاونروا.

دعم منظمة الاونروا

- توفر الأونروا الحماية لصيانة حقوق لاجئي فلسطين وتعزيزها بموجب القانون الدولي، مع دعم اللاجئين الفلسطينيين، على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في مجال التنمية البشرية ومستوى معيشي لائق.

- توفير فرص مستدامة لإدرار الدخل للاجئين الفلسطينيين، علاوة على المجموعات الفقيرة أو المهمشة التي تعيش وتعمل بالقرب منهم، وهناك ما يقارب من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلون لدى الوكالة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير