اعلان

رابط منصة التعليم لبث المناهج (مباشر) في المرحلة الابتدائية.. وداعا للكتب الخارجية

رابط منصة التعليم
رابط منصة التعليم

يبحث الآلاف من طلاب المرحلة الابتدائية عن رابط منصة التعليم سواء البث المباشر أو الكتب التي تتضمن الدروس وأسئلة المراجعات، والمعتمدة رسميًا من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويرغب أولياء الأمور في معرفة رابط منصة التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث استخدمت الوزارة لأول مرة أدوات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوى المقدم على منصة البث المباشر، وذلك للمواد الدراسية المختلفة للعام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة أن هذه المنصة تتضمن محتوى تعليمي للمنهج لا يخرج عن أسئلة امتحانات نصف وآخر العام لجميع المراحل التعليمية.

رابط منصة التعليم .. بث مباشر

نستعرض في السطور التالية، رابط منصة التعليم بث مباشر لشرح جميع المواد، تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور، ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، بدلا من شراء الكتب الخارجية.

منصة التعليم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بدء البث من يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023 للصفوف الدراسية بداية من الصف الرابع وحتي الثالث الثانوي، من خلال المنصة الخاصة بالوزارة عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

يُمكن للطالب الراغب في متابعة المحتوى التعليمي .. الدخول على هذا الرابط ( هنــــــا ) ثم اختر المرحلة التعليمية كما موضح في الصورة التالية:

رابط منصة التعليم

- بمجرد الضغط سيظهر لك جدول شرح كل المواد.

- ثم قم بالضغط على اسم المادة بالجدول.

- ستظهر لك حصة الشرح فيديو.

رابط منصة التعليم عبر موقع الوزارة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن منصة التعليم البث المباشر والمحتوى الإلكتروني للكتب، أن المواد يجرى عرضها عبر الموقع الرسمي التالي : هنــــــــا

وأكدت الوزارة أن هذه المواد تم وضعها على يد عدد من الكوادر التعليمية المتميزة، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، وتشمل المفاهيم الأساسية. ومن مميزات منصة التعليم ما يلي :

- تتيح اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدي الطالب في التحصيل الدراسي.

- تُقدم شرح مُبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.

WhatsApp
Telegram