اعلان

تطورات الطقس في مصر.. شبورة مائية كثيفة صباحًا وسقوط أمطار

تطورات الطقس
تطورات الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات الطقس في مصر، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد موجة من التقلبات، تتمثل في انتشار الشبورة المائية، خلال الفترة الصباحية على بعض الطرق، كما يوجد تساقط للأمطار بنسب مختلفة على بعض المناطق، وعلى وجه الخصوص المناطق الساحلية.

وتشهد الأيام المقبلة، في مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب قرب حلول فصل الشتاء، وانتهاء فصل الخريف، والذي من المتوقع أن يشهد في أخره حالة من التقلبات، لذا يجب توخي الحذر، وفيما يلي يرصد ' أهل مصر ' أحوال الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد.

أحوال الطقس

تطورات الطقس في مصر

يتوقع الخبراء أن يسود الطقس أجواء مائلة للحرارة نهارا، وطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون لطيف أول الليل مائل للبرودة في أخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الشبورة المائية

تسود شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تساقط الأمطار

يشهد طقس غدا تساقط الأمطار بنسب مختلفة، حيث يكون كالتالي:

- تساقط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء تصل إلى سيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الصعيد، وخليج السويس تمتد خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

يكون طقس البحر المتوسط خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

الطقس

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

- الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة مئوية.

- سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة مئوية.

- قنا العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

- أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن