اعلان

إيلون ماسك يفجر مفاجأة بعد حملة ‎#Starlinkforgaza.. الرجل الذي يملك مفاتيح الحرب في غزة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يتصدّر إيلون ماسك بحث الملايين من مواطني العالم العربي والتي باتت قضيتهم الأولى والأخيرة هي فلسطين وإغاثة شعب غزة المُحاصر على مدار 3 أسابيع تحت القصف الدامي.

لم لا؟ وهو الرجل الوحيد الذي بات يحمل مفاتيح حرب الاتصالات في حروب الجيل الثالث، التي شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت شركته (ستارلينك) الداعم الأول للشعوب في حالة انقطاع الإنترنت.. ولكن هل سيكون الأمر يسيرا عندما يتعلق بمُعاداة إسرائيل ؟

فبعد الليلة الدامية التي عاشها سكان غزة تحت االقصف وقطع الإنترنت عليهم وكافة وسائل الاتصال بالعالم الخارجي، غضب الجمهور العربي على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر هاشتاج ‎#Starlinkforgaza على نطاق واسع على السوشيال ميديا.

إيلون ماسك يعد بتوصيل الإنترنت إلى غزة

عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك، توفير الاتصالات عبر الإنترنت من الأقمار الاصطناعية لـ قطاع غزة، بعد قطع الاتصال عن القطاع من قبل الجيش الإسرائيلي.

إيلون ماسك هو الملياردير الأمريكي الذي حمل مفاتيح الحرب الروسية الأوكرانية، واتخذ القرار الصعب بتزويد أوكرانيا بالإنترنت الفضائي ليتواصل كافة القيادات العسكرية الأوكرانية بمراكز قياداتهم.

وبعد نجاح هذا الإجراء الذي أنقذ الأوكران بعد قطع الإنترنت عليهم، طالب عشرات الآلاف من مستخدمي موقع (إكس- تويتر سابقا) من إيلون ماسك أن يفعّل الإنترنت الفضائي لأهالي قطاع غزة بعد الليلة الدامية التي شهدوها تحت القصف لينفصل 2 مليون إنسان عن العالم الخارجي.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، استُشهد حوالي 8 آلاف فلسطيني منهم 3 آلاف طفل.

إيلون ماسك

تغريدة إيلون ماسك

كتب إيلون ماسك تغريدة بعد انتشار هاشتاج ‎#Starlinkforgaza خلال الـ24 ساعة الماضية على نطاق واسع، قائلا: 'ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال'.

وعلّق إيلون ماسك على تغريدة للنائبة الأميركية التقدمية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، والتي حذرت فيها من خطر قطع الإنترنت ووسائل الاتصالات عن قطاع غزة، واعدا أنه سيوفر خدمة 'ستارلينك' في غزة ولكن على أي شركة 'انترناشيونال' في فلسطين التواصل معه عبر الإيميل لنجاح إمداد القطاع بالخدمة، موضحا أن شركة ستارلينك كافة تعاملاتها من خلال المنظمات والشركات المعترف بها دوليا.

وكانت أوكاسيو-كورتيز قد كتبت: 'قطع جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول. إن الصحفيين والمهنيين الطبيين والجهود الإنسانية والأبرياء معرضون للخطر.. لا أعرف كيف يمكن الدفاع عن مثل هذا الفعل. الولايات المتحدة أدانت تاريخيا هذه الممارسة'.

إيلون ماسك

إيلون ماسك وشركة Starlink

خدمة ستارلينك هي عبارة عن شبكة أقمار صناعية تشغلها شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي مدّ شبكة إنترنت مجانية في أوكرانيا بواسطة الأقمار الصناعية خلال الحرب الروسية.

كيف تحكّم إيلون ماسك في مسار الحرب الروسية الأوكرانية ؟

أمر إيلون ماسك بشكل سري للغاية العام الماضي، مهندسيه بإيقاف تشغيل شبكة الاتصالات الفضائية ستارلينك التي تتبع شركته بالقرب من ساحل القرم، لإحباط هجوم أوكراني خاطف على الأسطول البحري الروسي. وذلك وفقا لما جاء في السيرة الذاتية عن دار 'سايمون آند شوستر' ونقلتها CNN الأمريكية.

وتعمّد إيلون ماسك إحباط الهجوم الأوكراني (سرا) لخطورة تداعياته أمام بلد بحجم روسيا. حيث ذكر الكتاب: 'عندما اقتربت الغواصات المسيرة الأوكرانية والمحملة بالمتفجرات من الأسطول الروسي، فقدت الاتصال وانجرفت إلى الشاطئ دون أن تسبب أي ضرر'.

وبات المسؤولين الأوكرانيين يتوسلون إلى إيلون ماسك لإعادة تشغيل الأقمار الاصطناعية، لكنه قرر قطع الاتصال بهم وتراجعهم دون أي أضرار تحدث لهم، خوفا من أن ترد روسيا على الهجوم الأوكراني بأسلحة نووية وأن تتطور الحرب بين الدولتين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر