اعلان

دعاء خسوف القمر | ردده بإستمرار وقت حدوث الظاهرة

ظاهرة خسوف القمر
ظاهرة خسوف القمر

دعاء خسوف القمر من أبرز الأعمال الصالحة، التي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالي، حيث تشهد البلاد ظاهرة خسوف القمر، ومعها يمكن التضرع إلى الله بما يحب ويريد المرء، اقتاءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أخبرت السيدة عاشة رضى الله عنها، أن النبي كان يصلى ويدعوا الله في هذه الأوقات.

ويحدث خسوف القمر، من خلال ذهاب الضوء من القمر أو بعضه، بسبب تقارب ظل الأرض بين الشمس والقمر، وصلاة الخسوف والدعاء سنة مؤكدة في هذا الوقت، فقد روي أنه انْكَسَفَتِ الشَّمْسُ يَوْمَ مَاتَ إِبْرَاهِيمُ، فَقَالَ النَّاسُ: انْكَسَفَتْ لِمَوْتِ إِبْرَاهِيمَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: 'إِنَّ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ، لاَ يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمَا، فَادْعُوا اللَّهَ وَصَلُّوا حَتَّى يَنْجَلِيَ '.

خسوف القمر

دعاء خسوف القمر

يمكن التقرب والتودد إلى الله بـ دعاء خسوف القمر التالي:

- اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم أسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.

خسوف القمر

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل ، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

- اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء خسوف القمر

دعاء الخسوف

من دعاء الخسوف أيضًا:

- اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق، والحرق والهرم وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا.

- اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل