اعلان

مستشفى رفح الميداني .. تجهيزات مصر لتوفير العلاج والدم والطعام لضحايا غزة

مستشفى رفح الميداني
مستشفى رفح الميداني

تعتبر مستشفى رفح الميداني من أهم القرارات العاجلة والسريعة التي اتخذتها القيادة المصرية، بعد المجزرة الدامية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العُزّل.

واستقبلت مستشفى الميداني في العريش بشمال سيناء، الدفعة الأولى من الجرحى الفلسطينيين ضحايا العدوان، لمعالجتهم وتوفير كامل الرعاية الصحية لهم، حيث تم نقلهم بسيارات إسعاف فلسطينية إلى معبر رفح ثم نُقلوا بـ سيارات إسعاف مصرية إلى المستشفى.

مستشفى رفح الميداني لـ ضحايا غزة

دشّنت وزارة الصحة مستشفى رفح الميداني لـ ضحايا غزة حيث قام فريق طبى متخصص متواجد في المعبر من الجانب المصرى، بإجراء الكشف الطبى على الجرحى القادمين.

وهناك إسعافات تُجرى في مستشفى رفح الميداني حال كانت الحالة عاجلة وفورية، في حين يتم توجيه سيارات إسعاف تنقل ضحايا آخرين تباعا إلى مستشفيات العريش والشيخ زويد، فيما تم استقبال الجرحى ونقلهم تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى ووزارة الصحة.

من ناحية أخرى وفرت مستشفى العريش أسرة جاهزة للجرحى، وإخلاء دور كامل لاستقبال الجرحى، ومتابعة كل ما يلزمهم من الرعاية الصحية. كما وصل أعداد كبيرة من الجرحى لذا قامت مستشفيات شمال سيناء باستعدادات مبكرة لاستقبالهم، ورفع حالة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات العريش والشيخ زويد.

مستشفى رفح الميداني

مستشفى رفح الميداني

استعدت صحة شمال سيناء لإنشاء مستشفيات ميدانية بالقرب من معبر رفح ولا سيما العريش، ورفع حالة الاستعداد في هذه المستشفيات وتزويدها بغرف طوارئ وتوفير الطواقم الطبية، و كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ. وتوفير الأكسجين وأكياس الدم.

بالإضافة إلى التنسيق مع مرفق الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وتم دفع المرفق بـ10 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح البرى، لنقل الجرحى الفلسطينيين للعلاج فى المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى جاهزية عدد آخر من سيارات الإسعاف فى مدينة العريش.

مستشفى الميداني في رفح والعريش

توجد مستشفى ميداني في رفح بالقُرب من المعبر لاستقبال الحالات الحرجة من الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتقع مستشفى الميداني في العريش خلف مستشفى الشيخ زويد والذي يحتوى على 12 كرفان واربع خيم واسعة بطول 15 متر سعة الواحدة منها 20 سرير، ويضم منطقة خدمات وعشر حمامات للرجال والسيدات، ومحطة تحلية مياه وخزان مياه بجانب تغذيته بثلاث محولات كهرباء.

من ناحية أخرى، لم تتهاون وزارة التموين في توفير احتياجات المرافقين من الجرحى الفلسطينيين في شمال سيناء أثناء تلقيهم العلاج فى المستشفى الميدانى بالشيخ زويد وإمدادهم سواء بالمواد الغذائية أو الخبز أو السلع الغذائية.

كما وفر مكتب خدمة المواطنين والعلاقات الإنسانية فى مستشفى العريش العام، خدمة تطوع المواطنين من خلال تسجيل أسمائهم فى كشوف التبرع بالدم لجميع فصائل الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً