اعلان

أخبار قطاع غزة اليوم | قصف أماكن متفرقة في إسرائيل وتزايد (وتيرة الصراع)

قطاع غزة اليوم
قطاع غزة اليوم

تأتي أخبار قطاع غزة اليوم في مقدمة الإهتمامات اليومية للعديد من الأفراد، الذين يحرصون على الوقوف على كل ماهو جديد بشأن الأزمة، التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومن بعدها شنت إسرائيل حرب فادحة، تسببت في إرتفاع أعداد الضحايا لدى الجانب الفلسطيني.

وتعمل المقاومة على تخفيف حدة الصراع من خلال هجمات متعددة على تل أبيب، لتقليل استهداف المدنيين الأبرياء في غزة، ومنذ قليل أعلن حزب الله اللبناني استهداف 19 موقعا ونقطة عسكرية إسرائيلية دفعة واحدة، على طول الحدود اللبنانية مع شمال إسرائيل.

أخبار قطاع غزة اليوم

أخبار قطاع غزة اليوم

اشتملت أخبار قطاع غزة على إعلان كتائب القسام، أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة، متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون، كما أعلنت فجر اليوم استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين، في محور شمال غربي غزة، بقذيفتي الياسين 105.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع حصيلة قتلاه في غزة إلى 16جنديا، جراء المواجهات المباشرة مع مقاتلي القسام، كما تم نشر أسماء 9 جنود قتلوا أمس شمال قطاع غزة، حيث أطلقت قذائف مضادة للدروع على عربة مدرعة كانت تحمل جنودا من لواء غفعاتي.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر مؤلمة في قطاع غزة، مؤكدا أن قواته لن تتوقف حتى القضاء على حركة حماس، حيث قال في خطاب له:

' اليوم أقف مع مقاتلينا في الميدان.. لقد حققنا نجاحات مبهرة للغاية ونحن بالفعل تجاوزنا أبواب مدينة غزة.. نحن نحرز تقدما، وأقول لغير المتورطين اخرجوا وتحركوا جنوبا، لأننا لن نتوقف عن نشاطنا للقضاء على حماس، سوف نمضي قدما.. سوف نتقدم وننتصر.. سنفعل ذلك بعون الله وبمساعدة محاربينا الأبطال.. أنا أثق بكم'.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

فيما أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ بداية الحرب، حيث جاءت كالتالي:

- ارتفاع عدد عدد شهداء الهجمات على القطاع إلى 9 آلاف و61 شهيدًا.

- منهم 3 آلاف و760 طفلاً و2326 امرأة.

- ارتفاع أعداد المصابين إلى 32 ألفاً منذ بدء إسرائيل هجماتها على غزة.

- تلقت وزارة الصحة 2060 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1150 طفلاً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان