خطوات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية.. اعرف موعد

خطوات التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية
خطوات التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

ترتفع معدلات البحث عن خطوات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية والتي من المُقرر عقدها الجمعة 1 ديسمبر، بحيث يتم تلقي أصوات المنتخبين.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، عن خطوات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية بحيث تم تحديد أيام 1 و 2 و 3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر.

وأوضح أن انتخابات الرئاسة داخل مصر سيتم عقدها في أيام 10 و 11 و 12 من نفس الشهر. ورغم الأحداث والتوترات المتصاعدة تظل الانتخابات الرئاسية تشغل حيز كبيرا من اهتمام المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد تصويت المصريين في الخارج

تم تحديد موعد تصويت المصريين في الخارج بداية من يوم الجمعة 1 ديسمبر.

وتبدأ مرحلة تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 وتستمر لمدة 3 أيام ويكون التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

كما يبدأ تصويت المصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية 2024 من الأحد 10 ديسمبر 2023 ويستمر أيضا لمدة 3 أيام.

- يكون التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

- تبدأ انتخابات جولة الإعادة للمصريين فى الخارج الجمعة 5 يناير 2024 وتستمر لمدة 3 أيام.

أما انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل تكون من الإثنين 8 يناير 2024 وتستمر لمدة 3 أيام.

تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

كشفت وزارة الهجرة أمس، في بيان صادر عنها، عناوين مقار تصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية وخطوات التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الناخب عليه التوجه إلى السفارة أو القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره 'الساري' للتحقق من شخصيته، كما يلزم التأكد من كونه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين.

خطوات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

كشفت وزارة الهجرة، أن الناخب المقيد بقواعد الناخبين يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت، ويضع علامة أمام اسم المرشح الذي سيختاره، ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة ويوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

هام لتصويت المصريين في الخارج

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات قائمة هامة لـ تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية خاصة مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية في الانتخابات الرئاسية 2024. كما يلي :

خطوات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني