اعلان

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة.. بعد تغيير خطة تخفيف الأحمال | خريطة المحافظات

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة
مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة

تتصدّر مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة ضمن تغيير خطة تخفيف الأحمال، بحيث تكون فترة فصل التيار الكهربائي ساعة ونصف أو ساعتين بدلا من ساعة فقط.

ويهتم المواطنين بمتابعة خطة الدولة في تخفيف الأحمال والتي تهدد سير بعض الأعمال، لذا يزداد البحث يوميا عن مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة خاصةً بعد إعلان الحكومة في بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء عن إجراء تعديلات في مواعيد انقطاع الكهرباء.

وخلال التقرير التالي نستعرض مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة حسب آخر موعد أعلنت عنه الحكومة..

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة

قررت الحكومة زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم السبت الماضي، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، وفقا للـ المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

وأدى ارتفاع الحرارة المتواصل إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح/ الشمسية/ المائية) في نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

مواعيد انقطاع الكهرباء

تغيير مواعيد انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

من المُقرر أن يبدأ تطبيق خطة بعض الشركات في انقطاع الكهرباء بداية من الساعة 11 صباحًا حتى 3 فجرا مع عدم تكرار التخفيف على المناطق مرة أخرى.

وأضاف أن التعليمات يتم استقبالها من قبل التحكم القومي للكهرباء في تمام الساعة 10 صباحا كل يوم حيث يتم من خلالها تحديد موعد ساعة أو ساعتين أو أكثر والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذها بنطاقتها المختلفة.

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة .. القاهرة والغربية

نستعرض في السطور التالية، مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة على مستوى محافظتي القاهرة والغربية على النحو التالي :

مناطق محافظة القاهرة :

يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة، ويتم إضافة ساعة قبل توقيت الجداول المعلنة.

أما عن باقي المحافظات تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع المعلنة سابقا.

مناطق محافظة الغربية :

أشار رئيس الشركة إلي ان خطة تخفيف الأحمال بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات : 'الغربية والقليوبية والمنوفية' مقسمة على مدار 12 ساعة.

ويبدأ فصل التيار الكهربائي في أول منطقة من الساعة 12 ظهرا وتستمر عمليات الانقطاع حتى منتصف الليل.

وحددت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أنه سيتم قطع الكهرباء في بعض مناطق المحلة من 12 لـ 2 ظهرا وتشمل 'سندبيس - الجابرية - المعتمدية'.

كما سيتم قطع الكهرباء في بعض مناطق قطور من الساعة 12 إلى 2 ظهرا وتشمل مناطق 'دماط سعدون – شبرا بلولة – مصباح - كوم علي- مصباح'.

وحددت جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه سيتم قطع الكهرباء في بعض مناطق المحلة من 12 لـ 2 ظهرا 'محلة حسن – أبو راضي – كفر الجنينة – طلعت حرب – أبو شاهين – ملحة أبو علي'.

وفي منطقة سمنود : يتم قطع الكهرباء في 'الراهبين – محلة زياد – كفر حسان – سمنود – ميت عساس – الناصرية'.. من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا وفي دمنهور وكوم حمادة من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل