اعلان

معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر بـ الزيادة الجديدة | موعد صرف المستحقات

معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر
معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر

يتصدّر معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر مؤشرات البحث في مصر، كلما اقترب موعد صرف المستحقات الشهر الجاري، خاصةً وأن البرنامج أردج أسماء جُدد على السيستم والتي ستبدأ الصرف هذا الشهر.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد وضعت تجهيزات لـ صرف معاش تكافل و كرامة عن شهر نوفمبر الجاري متضمن الزيادة الجديدة بنسبة 15% لجميع المستحقين، وخلال التقرير التالي نستعرض كل ما ترغب معرفته عن معاش تكافل وكرامة وموعد صرف المستحقات.

معاش تكافل وكرامة

في البداية يُمكن للأشخاص صرف معاش تكافل وكرامة بالشروط التالية التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، لضمان وصول المستحقات إلى أصحابها، ومنها ألا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز يعمل لدى الحكومة أو في القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه، أو أن يكون يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة تضامنية، وأن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عاما، على أن يكون الأبناء من سن 6 إلى 18 عاما بمراحل التعليم المختلفة.

معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر

عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر الذي ينتظره الملايين على برنامج التكافل الاجتماعي، لصرف الدعم النقدى الشهري متضمنا الزيادة الجديدة.

فمن المُقرر أن يبدأ الصرف صباح يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري.

ويتم صرف معاش تكافل وكرامة من خلال عدة طرق، كما يُمكن الاستعلام بالرقم القومي عن كل ما ترغب معرفته عن معاش تكافل وكرامة من خلال الضغط على الرابط التالي : https://tk.moss.gov.eg

ويدخل الشخص المستعلم على الرابط السابق، ثم يسجّل الرقم القومى الخاص به.

معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة 2023 .. قرارات جديدة

- بدء صرف زيادات معاش 'تكافل وكرامة' من شهر أكتوبر الماضى 2023 وذلك لـ 22 مليون مستفيد، وفقا لوزارة التضامن الاجتماعي.

- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من 'تكافل وكرامة' بنسبة '15%'، وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

- زيادة معاش تكافل وكرامة هى الثانية بنسبة 15%، وذلك بعد الزيادة الأولي بنسبة 25% والتى أقرها رئيس الجمهورية فى مارس الماضى لمستفيدى الدعم النقدي المشروط ليصل إجمالي نسبة الزيادة المقررة حتى الآن إلى 40% خلال العام الحالي.

وتحرص الوزارة على تخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل المواطن ضمن القرارات الرئاسية الخاصة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وإقرار زيادات خاصة بفئات العاملين بالدولة، وبأصحاب المعاشات، وبمستفيدي معاش تكافل وكرامة، وبالصحفيين، بالإضافة إلى رفع نسبة حد الإعفاء الضريبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو