اعلان

الخط الرابع لمترو الأنفاق | أبرز المعلومات (المساحة – الفسطاط)

الخط الرابع لمترو الأنفاق
الخط الرابع لمترو الأنفاق

يهتم الكثيرون بالبحث عن الخط الرابع لمترو الأنفاق، بعدما شهد وزير النقل توقيع عقد تنفيذ الأعمال المدنية، للجزء الشرقى من المرحلة الأولى، من الخط الرابع لمترو الأنفاق ' المساحة – الفسطاط' وذلك بالتعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، المتخصصة في تنفيذ المشروعات المختلفة.

ويأتي تنفيذ الخط الرابع للمترو، ضمن استكمال تنفيذ شبكة خطوط مترو الانفاق، والذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي الذكى الأخضر، صديق البيئة الذي ينفذ طبقاً لأحدث المواصفات العالمية، لتحقيق أعلى مستويات الأمن والأمان للمواطنين، بأقل التكلفة.

إجراءات تنفيذ الخط الرابع للمترو

المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

تتمثل أبرز المعلومات الخاصة بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق فيمايلي:

- يبلغ طوله 42 كم وعدد 39 محطة ويتم تنفيذه على مرحلتين، تمتد المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم.

- تشتمل المرحلة على عدد 17 محطة (16 نفقية + 1 سطحية).

- تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط، وحتى محطة منطقة النقل المجمع بطول 23 كم وعدد 22 محطة (21 محطة نفقية + 1 محطة سطحية).

- مخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 1.5 مليون راكب يوميا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كلاً من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

إجراءات تنفيذ المرحلة الرابعة من المترو

كشف الفريق كامل الوزير خلال مؤتمر النقل الذكي، أنه يجري حالياً تنفيذ الأعمال المدنية للجزء الغربي من المرحلة الأولى، فى المسافة من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة المساحة بطول 13.7 كم، وعدد 12 محطة بواسطة تحالف شركات مصرية وهي المقاولون العرب - كونكورد – بتروجيت – حسن علام للإنشاءات.

الأنظمة الكهروميكانيكة

يجرى إعداد التصميمات التفصيلية لجميع الأنظمة الكهروميكانيكة والسكة والورشة بواسطة الإتحاد المصري الياباني ' متسوبيشى كوربوريشن اليابانية أوراسكوم' وكذلك التصميمات الخاصة بتصنيع وتوريد عدد (23) قطار للمرحلة بواسطة شركة ' متسوبيشى كوربوريشن ' اليابانية والتى تتميز بمطابقتها لأحدث المواصفات العالمية، وفيه سيتم ولأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق تركيب أبواب على الأرصفة، لتحقيق أعلى مستويات الأمان .

تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

وتتبادل المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو الجارى تنفيذها، في خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، و سيتحقق من خلاله الربط مع القاهرة الجديدة وتبادل الخدمة مع الخط السادس للمترو الجارى دراسته في محطة مجرى العيون.

WhatsApp
Telegram