اعلان

تعرف على نظام امتحانات الصف الأول الثانوي 2023-2024 (مستند)

نظام امتحانات الصف الأول الثانوي
نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

يعتبر نظام امتحانات الصف الأول الثانوي 2023-2024 الشغل الشاغل لطلبة وطالبات المرحلة، لمعرفة شكل وسمات الورقة الامتحانية، وأهم الأسئلة التي سيركز عليها الامتحان.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم ممثلة في المدارس الثانوية، تنبيها هاما بشأن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي بحيث يسري على جميع طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023- 2024 بشأن التابلت.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم الموجودة على مستوى الجمهورية، وفق التحضيرات الجارية لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

امتحانات الصف الأول الثانوي

امتحانات الصف الأول الثانوي .. من المُقرر أن يتم توزيع أجهزة التابلت بحيث يتم الاعتماد على الإحصائيات التي ترسلها الإدارات التعليمية بعدد الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقتِ سابق، أن المحتوى الرقمى للمناهج والمقررات الدراسية يساعد الطلاب على التفكير الناقد والابتعاد عن الحفظ والتلقين، كما يساعد أيضا على الآتي:

- تحقيق نواتج التعلم فى كل مرحلة وصف دراسى بحيث يتوافق تماما مع أهداف التقييم التى يتم تطبيقها فى المرحلة الثانوية.

- أن الأسئلة فى المرحلة الثانوية تقوم على خدمة التفكير والإبداع، ومن ثم يجب أن يكون المحتوى متحررا ويكون هناك مساحة للطالب يستطيع أن يحصل من خلالها على حرية فى جمع المعلومات المرتبطة بالمنهج الدراسى

نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي على شكل تعليمات جديدة، وذلك استعدادا لـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ضرورة التنبيه على جميع المدارس الثانوية العامة الموجودة على مستوى الجمهورية بما يلي :

- مراجعة وتدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين على قواعد البيانات المركزية والتأكد من مطابقتها لواقع البيانات بالمدارس وفقا لسجلات شئون الطلبة.

- مراجعة وتدقيق واستكمال بيانات التابلت التعليمي لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

- تسجيل بيانات التابلت التعليمي لجميع طلاب الصف الأول الثانوي فور استلامه.

- التأكيد على طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بضرورة القيام بسداد رسوم تأمين التابلت وذلك من خلال منافذ الدفع المخصصة لذلك.

نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

تعليمات عقد امتحانات الصف الأول الثانوي

تعليمات عقد امتحانات الصف الأول الثانوي تم الإعلان عنها من قِبل الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم وقاعدة البيانات المركزية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال إرسال خطابا لمديريات التربية والتعليم، بشأن عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك التجهيزات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء امتحانات نصف العام الدراسي الجاري 2023 - 2024، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

WhatsApp
Telegram