اعلان

توقعات رسمية لـ أسعار السكر في رمضان المقبل .. هل يصل إلى 70 جنيهًا ؟

أسعار السكر -  وزراة التموين والتجارة الداخلية
أسعار السكر - وزراة التموين والتجارة الداخلية

يرتفع معدل البحث بشكل تصاعدي عن أسعار السكر في مصر سواء في السوق الحر، أو مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية لمدة 6 أشهر.

ويهتم المواطنون بمعرفة أسعار السكر وإلى أي مدى انطلق سعره، خاصةً بعد تداول بعض العاملين في السكر توقعات بارتفاع أسعاره إلى 70 جنيها في شهر رمضان المُقبل، وهو ما أثار قلق المواطنين. متسائلين عن أسباب الارتفاع غير المُبرر في سعر السلعة البيضاء والتي تعد واحدة من أهم السلع الاستراتيجية في العالم.

أسعار السكر .. هل هناك زيادة في رمضان ؟

علّق الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس البورصة المصرية السلعية، على ما تم تداوله بشأن ارتفاع أسعار السكر إلى 70 جنيها في شهر رمضان المُقبل. كاشفا عن إمكانية وصوله إلى هذا السعر مع حلول شهر رمضان، بعد أن تجاوز سعره حاليا حاجز الـ40 جنيها.

وأكد مساعد أول وزير التموين، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية صدى البلد، أن هذه الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن موسم حصاد قصب وبنجر السكر سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل، ما يسبب زيادة الإنتاج.

وأضاف مساعد أول وزير التموين، أن وزارة التموين قد أعلنت عن شحنات سكر آخرها استيراد 100 ألف طن سكر لسد أي عجز بسبب زيادة الاستهلاك، فضلا عن إطلاق الحكومة مبادرة تخفيض الأسعار لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 25% ومنها السكر.

أسعار السكر

أسعار السكر

أشار إبراهيم عشماوي إلى أن هناك 3 أسعار للسكر:

الأول داخل المنظومة التموينية ويبلغ 12.60 جنيه.

والسعر الثاني داخل مبادرة خفض الأسعار بنحو 27 جنيهًا.

والثالث هو السعر الحر والذي يصل من 34 إلى أكثر من 40 جنيهًا.

وتوقع مساعد وزير التموين انخفاض الأسعار الفترة المقبلة مع موسم الحصاد وتوافر الانتاج، لافتا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في السكر بنحو 87% ويتم استيراد الباقي.

وهناك اهتمام كبير بمعرفة أسعار السكر والسلع الأساسية مع منتصف رابع أسبوع على انطلاق مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع. والتي طرحت تخفيضات تتراوح بين 15% و25%، وتشمل 7 مجموعات سلع رئيسية، مع كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات، والتفتيش الدورى على الأسعار أسبوعيا بالأسواق المختلفة بالمحافظات.

اقرأ أيضا: أسعار السكر اليوم في السوق الحر .. لماذا لم ينخفض سعره؟

أسعار السكر في السوق الحر

نستعرض قائمة أسعار السكر في السوق الحر على النحو التالي :

- بلغ سعر كيلو السكر الأبيض من السوبر ماركت حوالي 40 جنيها في المتوسط، و35 جنيها أقل سعر له.

- بلغ سعر كيس السكر 750 جرام في السوبر ماركت ما بين 28 و29 جنيها.

- بلغ سعر كيس السكر 700 جرام في مبادرة كلنا واحد 25 جنيها بعد انخفاض سعره جنيها واحدًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر