اعلان

شقق سكن كل المصريين 3 .. الشروط الجديدة لـ محدودي الدخل للتحويل من سكن كل المصريين

شقق سكن كل المصريين 3
شقق سكن كل المصريين 3

نستعرض في التقرير التالي الشروط الجديدة التي يرغب الأشخاص عن معرفتها عن التحويل لـ شقق سكن كل المصريين 3.

وينتظر الأشخاص إعلان طرح شقق الإسكان الجديدة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين في عامها الخامس، وقد اعتمد مجلس الوزراء قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي الخاص بتعديل شروط برنامج «سكن كل المصريين» واستيعاب طلبات المواطنين المتقدمين ممن هم خارج الأولوية بإعلان مشروع سكن كل المصريين رقم 3.

شقق سكن كل المصريين 3

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من شقق سكن لكل المصريين، بعد اعتماد مجلس الوزراء لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي الخاص بتعديل شروط برنامج 'سكن كل المصريين'،

واستيعاب طلبات المواطنين المتقدمين ممن هم خارج الأولوية بإعلان مشروع سكن كل المصريين رقم 3.

كما تمت الموافقة على الشروع في تنفيذ عدد 130 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بشرط توافر الأراضي المطلوبة.

شقق سكن كل المصريين 3

شروط شقق سكن كل المصريين 3

شروط شقق سكن كل المصريين 3 هو قرار أصدره مجلس الوزراء وظهر تعديل لبعض الشروط والتي جاءت على النحو التالي :

1 - سعر بيع الوحدة السكنية الـ 90 مترا يبلغ 500 ألف جنيه بالتقسيط بكل المدن عدا مدينة برج العرب بسعر 530 ألف جنيه، والأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى.

2 - تم تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه.

3 - تم تعديل الحد الأدنى للمقدم ليصبح 20% بدلا من 15%، ويتم سداده بالتقسيط على 3 سنوات (وهي فترة إنشاء الوحدات السكنية).

4 - سعر العائد على التمويل العقاري 7.5 % ثابت طوال فترة التمويل، وذلك بحد أقصى 20 سنة، كما يكون الحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، على أن يتم مخاطبة البنك المركزي للتعميم على جهات التمويل.

5 - يكون الحد الأقصى للدعم النقدي الذي يُمنح للمواطنين بواقع 120 ألف جنيه عند مستوى الدخل الشهري 3500 جنيه شهريا، ويتدرج ليصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل 7000 جنيه شهريا، ولا يتجاوز متوسط الدعم الممنوح للمواطنين الممولين في إطار هذا البروتوكول عن 90 ألف جنيه

شقق سكن كل المصريين 3

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

1- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يقل سن المتقدم على 21 عاما.

2- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن المتقدم على 51 عاما.

3- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عاما بحد أقصى.

4- كذلك من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.

5- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

6- ومن ضمن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
للتوصل إلى هدنة.. رئيس المخابرات العامة يجري اتصالًا برئيس حركة حماس