اعلان

أحوال الطقس في مصر.. تساقط الأمطار وشبورة مائية

أحوال الطقس
أحوال الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد أحوال الطقس في مصر، تساقط الأمطار، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من الأسبوع القادم، بالإضافة إلى حدوث نشاط في حركة الرياح، وتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة في الفترة من 4 فجرًا وحتى 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية، والسريعة.

وأيضًا على الطرق القريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ويستعرض ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي، تفاصيل حالة الطقس، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد.

الأرصاد الجوية

أحوال الطقس في مصر

تشهد أحوال الطقس غدا، أجواء معتدلة على معظم المحافظات، ويكون هناك اعتدال في درجات الحرارة خلال فترة النهار، على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

بينما يكون الطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويصبح لطيف في أول الليل مائل للحرارة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تساقط الأمطار غدا

يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 20%، تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية الى شمالية غربية.

الطقس

و تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وفيمايلي بيان بدرجة الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة، في جميع أنحاء الجمهورية.

درجة الحرارة

- درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 27 والصغرى 19 درجة.

- درجة الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 26 والصغرى 17 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 20 درجة.

- درجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 28 والصغرى 15 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 31 والصغرى 17 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة