اعلان

حجز تذاكر قطارات تحيا مصر.. عبر منظومة الدفع الفوري «أبرز الإجراءات»

حجز تذاكر قطارات تحيا مصر
حجز تذاكر قطارات تحيا مصر

حجز تذاكر قطارات تحيا مصر، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، بعدما أعلنت الهيئة العامة للسكك الحديدية، إتاحة الحجز لها من خلال منافذ فورى ووكلاء البيع، إلى جانب إتاحة الحجز على القطارات ذات التهوية والثالثة المكيفة، بالإضافة إلى عدد من القطارات المكيفة الخاصة.

ويتم الحجز بالقطارات كخدمة جديدة ولأول مرة بكافة منافذ فورى، والتى تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع، وذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً علي المواطنين، للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع، التى تعمل على مدار الـ24 ساعة، وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات.

قطارات تحيا مصر

حجز تذاكر قطارات تحيا مصر

يتم حجز تذاكر القطارات، من أى منفذ فورى والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر وأستقلال القطار، وتؤكد الهيئه أنه قد تم إتاحة الحجز من قبل لكافة القطارات ذات التهوية والثالثة المكيفة، بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجهه البحرى بين القاهرة والإسكندرية وهي:

- قطار905.

- قطار 917 .

- قطار 906 .

- قطار 916 .

حجز تذاكر القطارات

يتم حجز تذاكر القطارات من خلال عدة طرق، وهي:

- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات، أو حجز التذاكر أون لاين، من خلال موقع الحجز عن طريق الضغط على (هنـــــــــــــــــــــــا).

- يتم حجز القطارات من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد وهو: https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، أو حزها من خلال التطبيق الرسمي على الأيفون وهو: https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

حجز تذاكر القطارات

إجراءات حجز تذاكر قطارات تحيا مصر

تؤكد الهيئة على أنه فى حالة رغبة الراكب فى رد تذكرة قطار تحيا مصر المسدد قيمتها من خلال منافذ فورى أو وكلاء البيع الأخرى، يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة، وتناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار.

وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة، ويأتي ذلك فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل، متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها، والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

WhatsApp
Telegram