عملية نقل الأطفال الخدج.. بعد معاناة قصف الاحتلال مجمع الشفاء

الاطفال الخدج حديثي الولادة
الاطفال الخدج حديثي الولادة

تصدر الأطفال الخدج مؤشرات البحث على جوجل، بعدما قامت سيارات الاسعاف المصرية، بعبور معبر رفح ونقلهم إلى المستشفيات، لتلقي العلاج، حيث تم إجلاء جميع الأطفال من مستشفى الشفاء وعددهم 31 طفلاً، ومعهم 3 أطباء وممرضين، تزامنًا مع استمرار القصف المستمر واستهداف المستشفيات، وارتقاء عشرات الشهداء بشكل يومي، على مدار أيام الحرب، والتي شهدت ذروتها خلال الأيام الأولى، ولازالت المعاناة مستمرة.

عملية نقل الأطفال الخدج

تم نقل الأطفال الخدج إلى مصر من فلسطين من خلال سيارات إسعاف مجهزة، بعد استهداف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين، الذين أجبروا قسرًا تحت تهديد السلاح على إخلاء المجمع، بعدما أصبح محوراً للعمليّة التي تنفذها إسرائيل، وسط اتهامها حماس باستخدام المستشفى مركزاً قيادياً، لعملياتها المستمرة ضد العدوان الإسرائيلي.

ما معنى أطفال خدج - موضوع

الأطفال الخدج

ضحايا القصف الإسرائيلي

لازالت أعداد الضحايا في فلسطين تزداد بشكل مطرد، حيث أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الهجمات على القطاع منذ بداية الحرب إلى أكثر من 13 ألفاً، ومن بين الشهداء نحو 4630 طفلاً و3130 امرأة.

وبلغت أعداد الذين أصيبوا أكثر من 29 ألف شخص، وأصبحت كل المستشفيات في شمال قطاع غزة خارج الخدمة، مع احتدام القتال بين القوات الإسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين، بعد قربها على مدار 50 يوما.

المجازر الإسرائيلية في غزة

تواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وارتكاب المجازر المتعددة، حيث بلغ نحو 70% من الضحايا فى قطاع غزة من النساء والأطفال، وارتكاب أكثر من 1330 مجزرة، وبلغت الأعداد أكثر من 6000 مفقود، إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة فى الشوارع والطرقات، مع منع الاحتلال من الوصول إليهم، من بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة.

متى تكتمل رئة الطفل الخديج؟ | سوبر ماما

ضحايا حرب فلسطين

وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية نحو 201 طبيب وممرض ومسعف و22 من رجال الدفاع المدنى، واستشهد نحو 60 صحفيا، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا كليا 83 مسجدا و166 مسجدا تدميرا جزئيا، إضافة إلى استهداف كنائس متعددة طالها التدمير والدمار، الذي يستهدفه الاحتلال كل يوم.

WhatsApp
Telegram