اعلان

الفائزين بقرعة الحج 2023.. 149 ألف جنيه و11 مستند مطلوب

الفائزين بقرعة الحج 2023
الفائزين بقرعة الحج 2023

تزداد نسب البحث عن الأوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج 2023 وأماكن سداد المبلغ المطلوب من كل شخص متقدم، وخلال التقرير التالي نستعرض تفاصيل إعلان وزارة الداخلية عن التكاليف والمستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين بـ حج القرعة 2024 لعام 1445هجريا.

نستعرض في التقرير التالي كل ما ترغب معرفته عن الأوراق المطلوبة لـ قرعة الحج 2023 وأماكن دفعها.

قرعة الحج 2023 .. المستندات

يُمكن للمواطن التقدم للقسم أو المركز التابع له محل سكنه.. بالمستندات التالية:

- جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1/3/2024، الموافق 20 شعبان 1445هـ.

- يُراعى تسليم جواز السفر الدولى المميكن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.

- يتم رفض إستلام جواز السفر في الحالات التالية (جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات- إختلاف الرقم القومى أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومى- عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر).

- صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

- صورة + أصل (للإطلاع) من شهادة التحصين (Qr-code) بالجرعات الأساسية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد – 19) المُعتمدة دوليًا في وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة في خلال (6) أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول، والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الإلتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعى (135 ACYW)، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات أو أي تطعيمات أخرى تُقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

الفائزين بقرعة الحج 2023 - تقرير طبي مميكن مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المُعلن عنها موضح به حالته الصحية تفصيلًا، وأنه مُعافى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج.. على أن توضع التقارير داخل مظروف.

- ما يُستجد من أي إشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودى وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

- البصمة العشرية للحاج «فيش حج مميكن».

- بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومُرافقيهم - في حالة وجوده- ممن هم في سن التجنيد الفائزين بالقرعة مواليد 18/3/1941 وما قبلها غير مطالبين بالموقف التجنيدي عند السفر.

ما عدا ذلك يُراعى تقديم مُستند التجنيد عند السفر، وتقوم مناطق التجنيد بصرف (تصاريح سفر مؤقتة) بموجب خطاب موجه من المركز أو قسم الشرطة لمنطقة التجنيد يُقدم للجهة الأخيرة بمعرفة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

الفائزين بقرعة الحج 2023

تُلزم وزارة الداخلية استكمال إجراءات السفر والتعليمات التي يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء فريضة الحج، وتبدأ من اليوم الثلاثاء وحتي الاثنين 11 ديسمبر 2023، وذلك لمدة 20 يوما.

الفائزين بقرعة الحج 2023

4 طرق لسداد تكلفة حج القرعة 2023

كشفت وزارة الداخلية عن طرق سداد تكاليف حج القرعة 2024 من قِبل الأشخاص المتقدمين والتي جاءت على النحو التالي:

- يتم سداد تكاليف الحج بكل فروع البنوك الوطنية.

- البنك الأهلى

- بنك مصر

- بنك القاهرة

ويتم سداد تكاليف قرعة الحج 1445 بموجب بطاقات الرقم القومي سارية الصلاحية.

موعد سداد تكلفة قرعة الحج 2023

تتحصّل مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية -على حساب مدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة»- اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى الإثنين 11 ديسمبر المُقبل.

ويكون السداد لقيمة تكاليف الحج 149 ألف جنيه فقط بالإضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، والتي سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز على حدا، فيما عدا حالات (كبار السن- ذوى الهمم «ومُرافقيهم الوجوبين») يكون السداد لهم معا.

- يعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسؤولية على وزارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram