اعلان

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 رسميًا.. خلال أيام

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر
موعد صرف معاشات شهر ديسمبر

ترتفع معدلات البحث عن موعد صرف معاشات شهر ديسمبر مع إعلان الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بدء صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة التي أقرتها الدزلة شهر أكتوبر الماضي، لـ أكثر من 11 مليون مواطن بالدولة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

ونستعرض في السطور التالية موعد صرف معاشات ديسمبر، وقيمة الزيادة هذا الشهر، وأماكن الصرف.

موعد صرف معاشات ديسمبر 2023

حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 يوم 1 ديسمبر 2023، على أن تستمر على مدار 6 أيام متتالية لـ صرف معاشات شهر ديسمبر2023، وذلك وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019.

يذكر أن الحكومة أعلنت عن زيادة قيمة العلاوة الاستثنائية، التي قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرفها لـ أصحاب المعاشات، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة، وارتفاع الأسعار، التي تشهده البلد خلال هذه الفترة، حيث أصبحت قيمة العلاوة الاستثنائية بعد الزيادة الجديدة 600 جنيها.

آلية صرف معاشات ديسمبر 2023

يُمكن للأشخاص صرف معاشات ديسمبر 2023 من خلال عدة طرق حددتها هيئة التأمينات ومنها : البريد المصرى، والبنوك التجارية وبنوك القرى، ومنافذ شركة فورى، والصرف من خلال البريد المصرى، وماكينات الصرف الآلى ATM الخاصة بالبنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

فيما يتسائل الكثيرون عن كيفية الاستعلام عن معاشات شهر ديسمبر 2023 بالزيادات الجديدة التي أقرتها الدولة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر ديسمبر 2023

- يدخل الشخص على الموقع الإلكتروني لـ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي : على هذا الرابط

- يقوم الشخص بإدخال اسم المستخدم من أصحاب المعاشات.

- يقوم الشخص بإدخال كلمة المرور الخاصة بصاحب المعاش.

- يضغط الشخص على الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.

- يتم ظهور قيمة المعاش.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة