اعلان

رخصة القيادة الجديدة.. مشفرة ومؤمنة بشريحة إلكترونية

رخصة القيادة 2024
رخصة القيادة 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن رخصة القيادة الجديدة، حيث تعد من أبرز الكلمات البحثية التي يتزايد اهتمامات الناس عليها، ومن المقرر أن يتم العمل بها من أجل التيسير وتقديم الخدمات بسهولة ويسر، ضمن خطة التطوير المتبعة.

وتعمل رخصة القيادة، من قبل أجهزة وزارة الداخلية بقطاع المرور، وهو ما يساعد في التقليل من التدخل الشخصي لتقديم التيسيرات والخدمات، فضلا عن العمل على مكافحة حدوث التصادمات، وتسيير الحركة المرورية على الطرق المختلفة، بسبب ما تحتوي عليه من خصائص متعددة.

رخصة القيادة الجديدة

رخصة القيادة الجديدة 2024

تشتمل رخصة القيادة 2024 على العديد من الفئات ومن أبرزها مايلي:

- قيادة دراجة نارية، وقيادة دراجة بخارية 125 سي سي.

- قيادة ملاكي وملاكي بيك آب، وقيادة سيارة ثلاثية الإطارات.

- قيادة سيارة ملاكي تجر صندوق، و قيادة نصف نقل.

- قيادة نصف نقل وزن 4000 كيلو، قيادة سيارة نقل بمقطورة.

- قيادة سيارة نقل بكونتينر، قيادة أتوبيس.

قيادة ميكروباص، وقيادة حافلة تجر صندوق.

خصائص رخصة القيادة الجديدة

تساعد رخصة القيادة على الوصول إلى أعلى درجات الأمان، نظرا لأنها تكون مشفرة ومؤمنة بشريحة إلكترونية، و يتم قراءة رخصة القيادة من خلال جهاز آلي، ويوجد في الخلفية كلمة رخصة قيادة باللغتين وجمهورية مصر العربية وزارة الداخلية.

رخصة القيادة

الكشف بالجهاز المحمول

كما يتم الكشف على رخصة القيادة بالجهاز المحمول في الكمائن المرورية وهو ما يوفر الوقت والجهد، ومن المقرر أن تطبق الرخصة الجديدة ببعض المحافظات كمرحلة أولى.

تقديم المعلومات

تقدم رخصة القيادة الإلكترونية، معلومات عن الرقم القومي واسم مالكها باللغة العربية وايضا اللغة الإنجليزية، وتاريخ ميلاد مالك الرخصة باللغتين، وعنوانه، كما تحمل تاريخ إصدار الرخصة وأيضا تاريخ الانتهاء والوظيفة الخاصة بمالك الرخصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر