اعلان

أحوال الطقس في مصر.. تساقط أمطار مع نشاط ملاحظ للرياح

الطقس في مصر
الطقس في مصر

يستعرض ' أهل مصر' تفاصيل أحوال الطقس في مصر، على مدار الساعات المقبلة، حيث يتوقع الخبراء أن تسود أجواء لطيفة خلال فترة النهار على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية، و تكون معتدلة على شمال الصعيد، تزامنًا مع قرب حلول فصل الشتاء الذي تكثر فيه التقلبات الجوية وفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويشهد طقس غدا أيضًا أجواء مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردة خلال فترة الليل على كافة أنحاء الجمهورية، وحذرت الأرصاد من حدوث بعض التقلبات التي تتمثل في الظواهر الجوية المختلفة، ونصحت المواطنين بضرورة القيادة بهدوء والالتزام بقواعد المرور، وترك مسافات آمنة بين السيارات.

أحوال الطقس

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات خلال الطقس غدا فيمايلي:

- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتكون ظاهرة الغيوم الجزئية.

- شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وجنوب سيناء على فترات.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

تشهد حالة البحر المتوسط، أجواء خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، بينما تكون حالة البحرالأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، مما يؤثر بشكل طفيف في حركة الملاحة.

طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الأيام المقبلة وتحديدًا حتى يوم الثلاثاء المقبل، أجواء باردة نهارا وليلا، مع نشاط الرياح على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى القاهرة الكبرى، مع فرص سقوط أمطار بنسبة تصل إلى 30% على حلايب وشلاتين.

الطقس

و سقوط أمطار على محافظة البحر الأحمر بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30%، مع التأثر بالشبورة المائية يوم الإثنين، ويشهد طقس يوم الثلاثاء تزايد فرص الأمطار، بحيث تكون رعدية على جنوب سيناء والبحر الأحمر، مع أمطار خفيفة على محافظات السواحل الشمالية الشرقية.

WhatsApp
Telegram