اعلان

الطقس غدًا .. شبورة ورياح وأمطار وعُظمى القاهرة تسجل 23°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وكافة محافظات الجمهورية، بداية من غدًا الثلاثاء 5 ديسمبر حتى الأحد 10 ديسمبر 2023.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى وجود فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

وصفت الأرصاد الجوية الأمطار المتوقعة غدًا كما يلي :

- أمطار متوسطة: تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة: على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

- نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق

- وأكدت على سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30 إلى 40% تقريبًا)، على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

- وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على وجود نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية، يكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

حالة الطقس في مصر

حالة الطقس غدًا على القاهرة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انتشار شبورة مائية كثيفة أحيانًا (من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا)، غدًا الثلاثاء، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية :

القاهرة والوجه البحري : 23 / 15

السواحل الشمالية : 23 / 14

جنوب سيناء : 27 / 19

شمال الصعيد : 24 / 11

جنوب الصعيد : 30 / 15

WhatsApp
Telegram