اعلان

مواعيد قطع الكهرباء في مصر بدءً من العام 2024

قطع الكهرباء في 2024
قطع الكهرباء في 2024

نستعرض في التقرير التالي مواعيد قطع الكهرباء في 2024 وهي تختلف بشكل عام حسب المنطقة والجهة المسؤولة عن توزيع الكهرباء، حيث توفر الشركة جدولا مفصلا لمواعيد قطع الكهرباء في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.

ونستعرض في التقرير التالي، مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وفقا لمصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

قطع الكهرباء

‏يرجع سبب انقطاع الكهرباء في جمهورية مصر العربية إلى نقص الطاقة وعدم توافر مصادر للطاقة وارتفاع أسعار الوقود، ‏والقيام بالعديد من أعمال الصيانة في الكثير من المحطات المختلفة بغرض توفير الوقود كل هذه أسباب أدت إلى عملية انقطاع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء في 2024

تبدأ مواعيد قطع الكهرباء في مصر الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 2 ظهرا، وتستمر لمدة ساعتين وتشمل المناطق التي سيتم بها قطع الكهرباء عنها في جميع المحافظات، وتشمل المناطق السكنية والتجارية والحكومية، وفي ظل استمرار قطع الكهرباء، يُمكن للمواطنين الترشيد في استهلاك الكهرباء.

وكانت الحكومة قد أعلنت الشهر الماضي عن حل مشكلة نقص الطاقة الكهربائية، من خلال الحد من الأحمال وانقطاع الكهرباء في القاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة.

وتتفاوت مدة الانقطاع من مكان لآخر، حتى يتم توفير أكبر قدر من الطاقة الكهربائية لسد العجز الحادث في الإنتاج لحين حل المشكلة والعديد من الأشخاص يتساءلون عن موعد الانتهاء من هذه الأزمة والمواعيد الجديدة الخاصة بانقطاع الكهرباء في عام 2024.

وتُجدر الإشارة إلى أنه قد تم وضع الجدول على أن يكون قطاع الكهرباء في القاهرة الكبرى من 11:00 صباحا، وحتى منتصف الليل وذلك عن طريق عمل تبادل بين الأحياء المختلفة حتى يتم قطع الكهرباء في كل مكان مدة تصل إلى ساعة أو أكثر بالتبادل مع المنطقة المجاورة لها، ‏أما في المحافظات الأخرى يتم بدء انقطاع الكهرباء منذ ‏10:00 صباحا وحتى منتصف الليل.

قطع الكهرباء في 2024

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

يتم قطع الكهرباء في الاسكندرية في الفترة من الساعة 10 مساءً وحتى قبل 12 مساءً لتشمل المناطق التي سيتم قطع الكهرباء عنها جميع مناطق الإسكندرية، وتشمل المناطق السكنية والتجارية والحكومية.

فيما يلي نستعرض بعض المناطق التي سيتم قطع الكهرباء عنها في الإسكندرية:

منطقة وسط الإسكندرية: المنشية، باب شرق، بحري، الإبراهيمية، سيدي جابر، كفر عبده، محطة الرمل

منطقة غوب الإسكندرية : العجمي، الهانوفيل، المندرة، أبو قير

منطقة شرق الإسكندرية: سيدي بشر، ميامي، أبو تلات، العجمي

منطقة برج العرب: برج العرب، الساحل الشمالي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين