اعلان

مؤتمر نتيجة الانتخابات الرئاسية | الإعلان عن رئيس مصر

الإعلان الرسمي عن نتيجة الانتخابات

نتيجة الانتخابات الرئاسية
نتيجة الانتخابات الرئاسية

مؤتمر نتيجة الانتخابات الرئاسية .. تعقد إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر في تمام الساعة 2 ظُهرا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وسيتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية خلال دقائق من الآن في التوقيت والتاريخ الذي حددته الهيئة الهيئة الوطنية للانتخابات، وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

الوطنية للانتخابات: إعلان نتيجة الانتخابات اليوم

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتيجة الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين خلال المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد بعد قليل للإعلان عن رئيس جمهورية مصر العربية، ما بين المرشحين الأربعة وهم: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبدالسند يمامة، وحازم عمر.

واستلمت الهيئة الوطنية للانتخابات محاضر اللجان العامة التي تتضمن جمع أصوات الناخبين، وأيضا أوراق العملية الانتخابية التي تم إجرائها في الداخل على مدار 3 أيام بداية من 10 إلى 13 ديسمبر (الأسبوع الماضي).

نتيجة الانتخابات الرئاسية

مؤشرات الفرز في اللجان

حسب مؤشرات الفرز في اللجان العامة بكل محافظة والتي بدأ فرزها منذ الأربعاء الماضي 14 ديسمبر، بيّنت عدم تلقي الهيئة الوطنية للانتخابات أي طعون خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وكشفت مؤشرات الفرز عن نسبة كبيرة لـ فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة بفارق كبير عن باقي المرشحين الثلاثة.

ولم يتبقى على نتيجة الانتخابات الرئاسية إلا الإعلان الرسمي اليوم والذي يكشف عن أرقام مَن شاركوا في الانتخابات والأصوات الصحيحة والباطلة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وتُعلن لجنة الانتخابات الرئاسية (وهي الجهة الوحيدة المنوط بها الإعلان) عن النتيجة العامة للانتخابات خلال 5 أيام التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية. وذلك وفقا لقانون الانتخابات الرئاسية.

عدد أصوات المرشحين في الانتخابات

كشفت لجان الفرز في الانتخابات الرئاسية بشأن عدد أصوات المرشحين الـ4 ما يلي :

حصل المرشح عبدالفتاح السيسي على 235 ألفا 784 صوتا.

حصل المرشح فريد زهران على 6618 صوتا.

حصل المرشح عبدالسند يمامة على 2643 صوتا.

حصل المرشح حازم عمر على 6893 صوتا.

مؤتمر نتيجة الانتخابات الرئاسية

ماذا بعد إعلان نتيجة الانتخابات ؟

يتسائل الأشخاص عن أي إجراءات ستحدث بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، حيث تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحددت المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 198 لسنة 2017 وقت الطعن، حيث نصت على: «لكل ذى شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً