اعلان

نتيجة انتخابات الرئاسة 2024.. أبرز ماقاله «السيسي» بعد فوزه

 انتخابات الرئاسة 2024
انتخابات الرئاسة 2024

جاءت نتيجة انتخابات الرئاسة في مقدمة اهتمامات الكثيرين، حيث تم إعلانها رسميًا اليوم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة، بعدما حصل على 39 مليون و 702 ألف صوت بنسبة 89.6%، من إجمالي الأصوات التي شاركت بالانتخابات.

بينما حصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات، فيما حصل المرشح فريد زهران على 4% من الأصوات بالمركز الثالث، والمرشح عبد السند يمامة حصل على 1.9% من الأصوات في المركز الرابع.

نتيجة انتخابات الرئاسة 2024

نتيجة انتخابات الرئاسة 2024

تم الإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة 2024 بعدما تم الانتهاء من فرز الأصوات، ومراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم إليها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات.

ولم يتم تلقي أية طعون من المرشحين أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية على مدار يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر 2023.

فوز الرئيس السيسي بالرئاسة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابًا إلى الأمة عقب فوزه بمنصب الرئاسة، وجاء أبرز ماقاله:

' غمرتنى السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم فى صفوف الناخبين، إرادة المصريين.. نافذة بصوت كل مصرى ومصرية، و اصطفافهم كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية '.

نتيجة انتخابات الرئاسة

وأضاف ' إننى أدرك يقينا حجم التحديات التى مررنا بها، وما زلنا نواجهها كما أؤكد إدراكى بأن البطل فى مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصرى العظيم، الذى تصدى للإرهاب وعنفه وتحمل الإصلاح الاقتصادى وآثاره ،وواجه الأزمات بثبات ووعـى وحكمة '.

وتابع' أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر فى بناء الجمهورية الجديدة، وأتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم، وأداء سياسى راق يمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً