اعلان

استمارة الشهادة الإعدادية .. آخر موعد لتسجيل الطلاب قبل الامتحانات

استمارة الشهادة الإعدادية
استمارة الشهادة الإعدادية

أيام قليلة تفصلنا عن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية 2024، والتي تُمكّن الطلاب من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024.

ويجب على طلاب الصف الثالث الإعدادي سرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، قبل نفاذ الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى دفع رسوم امتحان الشهادة الإعدادية وتكلفة الاستمارة التي سيتم ملئها للتقدم للامتحانات.

استمارة الإعدادية

نستعرض في السطور التالية تفاصيل عمل استمارة الشهادة الإعدادية بسرعة قبل التقدم لامتحانات يناير المقبل، وآخر موعد لتسجيل الاستمارة وكم هي الرسوم المطلوبة.

كما وفرت وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية عدة طرق لدفع رسوم استمارة الشهادة الإعدادية للتقدم لامتحانات نصف العام الدراسى الجارى 202- ,2024.

استمارة الشهادة الإعدادية .. آخر موعد للتقديم

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن آخر موعد لتقديم استمارة الشهادة الإعدادية، وكانت وزارة التعليم قد كشفت في بيان لها عن فترة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية..

والتي تبدأ من 5 ديسمبر وحتى 31 من نفس الشهر كآخر موعد للتسجيل (أي بعد 9 أيام من الآن).

وحددت الوزارة نهاية شهر ديسمبر الجارى كـ آخر موعد لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وطلبت من الطلاب سرعة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات قبل انتهاء المدة المحددة، إذ أنه بدون الاستمارة لن يكون الطالب قادرا على دخول الاختبارات.

استمارة الشهادة الإعدادية

رسوم امتحان الشهادة الإعدادية

أما عن رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2024، فإن وزارة التربية والتعليم حددت قيمة الرسوم نحو 158 جنيها، على أن يسدد ولي الأمر ثمن الاستمارة من خلال حساب صندوق دعم وتشييد وإدارة وتمويل المشروعات التعليمية، وهناك أكثر من طريقة لتسديد المبلغ وهي كالتالي:

- من خلال منافذ فوري.

- من خلال البريد المصري.

(ويُعلم أن الطالب سيسدد أيضا 10 جنيهات للمدرسة ثمن استكمال تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية).

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

- يتم تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من خلال الرابط (moe-register.emis.gov.eg) وذلك باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه (office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/ الطالب.

خطوات التسجيل في امتحانات الشهادة الإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية كالتالي :

- لـ تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 يمكنك الدخول على الرابط التالي: moe-register.emis.gov.eg، باستخدام البريد الإلكترونى الموحد للطلاب والذى يمكنهم الحصول عليه (office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسى الموحد للمعلم/ الطالب.

- يجب التأكد من صحة البيانات المسجلة للطلاب على قاعدة البيانات وفى حالة وجود أى أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

- التأكيد على الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التى يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

- مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التى تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

- قيام المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكترونى ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفى حالة وجود خطأ فى الصورة يلزم توجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

- يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، وفى حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة